الإثنين، 29 أبريل 2024 05:18 ص

النائبة إيفلين متى: تصريحات الرئيس بشأن أمن الصومال رسالة تحذير شديدة اللهجة لإثيوبيا

النائبة إيفلين متى: تصريحات الرئيس بشأن أمن الصومال رسالة تحذير شديدة اللهجة لإثيوبيا جانب من اللقاء
الإثنين، 22 يناير 2024 11:00 ص
سمر سلامة
اشادت النائبة إيفلين متى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب بتصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال كلمته التي ألقاها بمؤتمر صحفي، مع نظيره الصومالي حسن شيخ محمود، والتى أكد فيها أن مصر لن تسمح لأى جهة بتهديد أمن الصومال.
 
وأشارت متى فى بيان صحفى لها إلى أن أمن دولة الصومال يعتبر جزء لا يتجزأ من الأمن القومى المصرى، مؤكدة أنها تتفق تماما مع ما ذكره الرئيس السيسى بشأن دعم مصر للصومال فى حال تهديدها بإعتبارها دولة عربية وعضو فى جامعة الدول العربية.
 
وأكدت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب،ة أن دولة إثيوبيا تحاول بشتى الطرق العبث بأمن واستقرار دولة الصومال الشقيقة من خلال القفز على الأراضى الصومالية والإستفادة من الموانئ الموجودة فيها بطرق غير مشروعة بهدف تحقيق مصالح لها من خلال هذه الموانئ وهو الذى ترفضه مصر تماما ولن تسمح بحدوثه بأى شكل من الأشكال.
 
وطالبت إثيوبيا بضرورة ضبط النفس وعدم لجوءها إلى الدخول فى عداوة مع الصومال، وألا تعتدى على أراضى الدول المجاورة والتى تعتبر خط أحمر لن تسمح مصر بالعبث بها، مؤكدة أنها تتفق مع رسالة الرئيس السيسى لإثيوبيا بشأن أن الحصول على تسهيلات من الأشقاء في الصومال أو جيبوتي أو أريتريا أمر متاح، خاصة أنه يمكن الاستفادة من الموانئ الموجودة في تلك الدول.

موضوعات متعلقة :

الرئيس السيسى يوجه رسالة لإثيوبيا: محدش يجرب مصر ويحاول يهدد أشقاءها.. الصومال دولة عربية ولها حقوق طبقًا لميثاق الجامعة العربية فى الدفاع المشترك لأى تهديد.. الرئيس للمصريين: أى تحدٍ يمكن مجابهته

الرئيس السيسى: أى تحدٍ يمكن مجابهته طالما أن الدولة مستقرة وآمنة

الرئيس السيسى يوجه رسالة لإثيوبيا بشأن الصومال.. ويؤكد: ما حدش يجرب مصر ويحاول يهدد أشقاءها

الرئيس السيسى يستقبل نظيره الصومالى اليوم لبحث الأوضاع الإقليمية

نائبة: حزمة الإجراءات الاجتماعية التي وجه بها الرئيس السيسى تدعم الأسرة المصرية

النائب علاء عابد : لقاء الرئيس السيسي ووزير خارجية اليونان دليل علي دور مصري الحيوي للحفاظ على أمن المنطقة

أحمد الباز: توجيه"السيسي" بتعزيز الاستثمارات في افريقيا يعكس حرصه على تحقيق الرخاء والتنمية لشعوب القارة

نائبة: توجيهات الرئيس السيسى بتعزيز الاستثمار بأفريقيا تجعلنا سوقا بديلا لأوروبا

"الجيل" يشيد بتوجيهات الرئيس السيسى بزيادة المعاشات والأجور: يؤكد متابعته للشارع

حماية لحقوق المتقاضين.. بدء تطبيق استئناف الجنايات بعد تصديق الرئيس السيسى على القانون.. يمثل نقلة نوعية فى كفالة ضمانات حقوق الإنسان.. ويرسخ لمبدأ التقاضى على درجتين.. و"جبالى": يضمن تحقيق العدالة الجنائية


print