الجمعة، 03 مايو 2024 11:54 م

نائب التنسيقية أحمد فوزي: أرقام السياح هزيلة مقارنة بالإمكانيات السياحية الأثرية والساحلية والعلاجية والدينية

نائب التنسيقية أحمد فوزي: أرقام السياح هزيلة مقارنة بالإمكانيات السياحية الأثرية والساحلية والعلاجية والدينية مجلس الشيوخ
الإثنين، 22 يناير 2024 03:00 ص
كتب محمود حسين
انتقد النائب أحمد فوزي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ما أسماه الأرقام الهزيلة لعدد السياح القادمين لمصر، قائلا: "هذه الأرقام لا تناسب دولة بحجم الدولة المصرية،  فقط 14 مليون سائح أرقام هزيلة إذا تحدثنا عن دولة بها كم كبير من السواحل والأماكن الأثرية والسياحة العلاجية والدينية".
 
 
جاء ذلك خلال مناقشة الجلسة العامة لمجلس الشيوخ طلبي مناقشة لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن سبل تعزيز الجذب السياحي إلى جمهورية مصر العربية وتنمية السياحة الداخلية عبر استراتيجيات ترويجية فعالة.
 
 
وشدد النائب أحمد فوزي على ضرورة الاهتمام بهذا القطاع في ظل هذه الأوضاع بالغة الخطورة والظروف بالغة الحساسية، وفي ظل حاجة الدولة المصرية للنقد الأجنبي خاصة في ظل ما حدث في ملف تحويلات المصريين بالخارج، وهو ما يحمل هذا القطاع عبء كبير خلال الفترة القادمة.
 
 
وقال النائب أحمد فوزي، إن هذه الجلسة كان يجب أن يشارك فيها عدد من وزراء الحكومة وليس وزارة السياحة فقط، متابعا: "كان يجب حضور وزير الطيران ليتحدث عن هذا الملف، ووزير التنمية المحلية ليتحدث عن دور المحافظين، ووزيرة البيئة".
 
 
 

print