الثلاثاء، 14 مايو 2024 03:00 ص

اتصالات النواب تؤكد حرص الرئيس السيسي علي الارتقاء بالمنظومه التكنولوجيه

اتصالات النواب تؤكد حرص الرئيس السيسي علي الارتقاء بالمنظومه التكنولوجيه مجلس النواب - ارشيفية
الثلاثاء، 16 يناير 2024 11:00 م
كتبت نورا فخرى
قال النائب أحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب ، إن هناك استراتيجيه وطنية اعتمدتها الدولة المصريه تقوم علي دعم منظومة التحول الرقمي والارتقاء بالخدمات التكنولوجيه ، وتدعيم منظومة الحماية الاليكترونيه بأحدث البرامج المتطورة التي تحافظ علي حماية المؤسسات المصريه ، من اي اختراقات ، وان الانظمة الاليكترونيه بكافة الجهات الحكوميه مؤمنة بالكامل. 
 
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنه اليوم بحضور الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني ، لمناقشة سياسة وزارة الطيران المدني لتأمين المواقع والأنظمة التابعة لها من الهجمات السيبرانية.
 
وأضاف "بدوي" أن الرئيس السيسي حريص كل الحرص الارتقاء بالمنظومه التكنولوجيه وان الدولة المصرية سخرت امكانيات كبيرة ، لتامين الانظمة الاليكترونيه المصريه ، والبيانات المصريه ، وان الموسسات المصرية الحكوميه في الجمهوريه الجديدة ، علي أعلي درجه من التامين ، ضد الهجمات السيبرانيه .
 
 
وتابع "بدوي" أن وزارة الطيران عرضت رويتها في تامين المواقع التابعه لها من الهجمات السيبرانيه ، وان الجنة الاتصالات منفتحه علي كل الجهات والوزرات للاستماع الي تجربتها في دعم منظومه التحول الرقمي وفي تجربتها في الاليات الحمائيه لتامين المواقع الالكترونيه من الهجمات السيبرانيه.
 
 
 
 

 


print