السبت، 27 أبريل 2024 05:51 م

طلب إحاطة فى البرلمان لمنع استيراد "ياميش وفوانيس" رمضان

طلب إحاطة فى البرلمان لمنع استيراد "ياميش وفوانيس" رمضان أشرف أمين
الأحد، 14 يناير 2024 11:00 ص
كتب محسن البديوي
طالب النائب أشرف أمين عضو مجلس النواب بوقف استيراد بعض السلع غير الضرورية وعلى رأسها "ياميش وفوانيس رمضان"، لتوفير العملة الصعبة ودعم وتشجيع الصناعة الوطنية والمنتجات المحلية وإحياء الصناعات الصغيرة وعدم استيراد منتجاتها من الخارج.
 
وتساءل "أمين" فى طلب إحاطة قدمه للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة قائلاً: لماذا لاتصدر الحكومة قرارات عاجلة وسريعة بمنع استيراد فوانيس رمضان والألعاب النارية، سواء من الصين أو أى دولة فى العالم، ومنع استيراد جميع أنواع الياميش فى ضوء استعدادات المصريين لاستقبال شهر رمضان المعظم ؟ مشيراً إلى إن استيراد هذه السلع فى ظل الأزمة الاقتصادية الراهنة سيكلف الدولة المليارات من الدولارات، مما يزيد من الأزمة الاقتصادية.
 
وطالب أمين، الحكومة باتخاذ جميع الاجراءات التى تضمن الاعتماد على السلع والمنتجات المحلية وتوفيرها فى الأسواق للمواطنين خلال شهر رمضان، لتشجيع الصناعة الوطنية خلال الظروف الصعبة التى يمر بها حاليا الاقتصاد المصرى موضحاً أنه بعد ارتفاع سعر الدولار خاصة فى السوق السوداء ارتفعت الأسعار ولابد من توفير مليارات الدولارات التى كانت توجه لاستيراد العديد من السلع والمنتجات التى لها بديل محلى والياميش والفوانيس وذلك لدعم الاقتصاد الوطنى والحد من الفاتورة الاستيرادية.
 
وطالب أمين، مستوردى هذه السلع بالتوقف عن استيرادها مراعاة للظروف الاقتصادية للدولة حتى ولو لمدة سنة أو سنتين، مطالباً من الحكومة اتخاذ جميع الاجراءات لتشجيع ودعم المنتجات الوطنية بدلاً من تشجيع المنتجات المستوردة على حساب الاقتصاد الوطنى.
 

print