الأحد، 19 مايو 2024 08:05 ص

حزب مصر أكتوبر يستنكر ادعاءات إسرائيل أمام "العدل الدولية": ارتكبت جرائم حرب بغزة

حزب مصر أكتوبر يستنكر ادعاءات إسرائيل أمام "العدل الدولية": ارتكبت جرائم حرب بغزة العدوان على غزة - صورة أرشيفية
الجمعة، 12 يناير 2024 10:30 م
استنكر المهندس أحمد الباز الأمين العام المساعد بحزب مصر أكتوبر، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الإدعاءات التي زعمها فريق الدفاع الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية، مؤكدا أن إسرائيل تحاول التملص من جرائم الحرب التي ارتكبتها فى قطاع غزة، والتي نفذتها على مرأى ومسمع من المجتمع الدولي وشعوب العالم. 
 
وأضاف "الباز" فى تصريحات له، أن إسرائيل ضربت بالقوانين والمواثيق والأعراف الدولية عرض الحائط، حينما رفضت مرور المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة ومارست حرب تجويع ضد المدنيين العزل. 
 
وأكد الأمين العام المساعد بحزب مصر أكتوبر، أن دخول المساعدات عبر معبر رفح إلى قطاع غزة ليست إرادة مصرية منفردة، موضحا أن مصر ليست لها سيادة على الجانب الفلسطيني، وأن الجهات الدولية مثل الأونروا والهلال الأحمر الفلسطيني ومنظمة الصحة العالمية، كل هذه الجهات تتسلم المساعدات من الجانب الإسرائيلي بعد تفتيشها، إذن أسرائيل هي من تعرقل دخول المساعدات إلى قطاع غزة. 
 
وطالب الباز المجتمع الدولي بالتدخل لوقف إسرائيل وانتهاكاتها ضد المدنيين، ومواجهة سياسة التجويع والإبادة الجماعية التي يتعرض لها جميع فئات أشقائنا فى غزة، مشددا لا يمكن المزايدة على دور مصر فى دعم القضية.

موضوعات متعلقة :

3 تصريحات إسرائيلية تفضح أكاذيب وفد الاحتلال أمام العدل الدولية حول معبر رفح

مصر تنفى المزاعم الإسرائيلية فى محكمة العدل الدولية

خبير علاقات دولية: مجلس الأمن من لديه القوة التنفيذية لقرارات محكمة العدل

أكاذيب إسرائيلية أمام محكمة العدل الدولية.. وفد الاحتلال يتنصل من حصار غزة ويزعم مسئولية مصر الكاملة عن معبر رفح.. زيارات الوفود الأممية والدولية للمعبر تفضح الادعاءات.. وتضارب روايات تل أبيب يفضح ارتباكها

كيف تفاعل سوق الذهب مع أحداث اليمن؟.. الأوقية تعاود الصعود بعد هبوط لأدنى مستوى في شهر.. التوترات الجيوسياسية تدعم ارتفاع المعدن النفيس خلال 2024.. وتذبذب الدولار بعد بيانات التضخم يزيد الطلب على الملاذ الأمن

رئيس هيئة قناة السويس: لا صحة لتأثر الملاحة بتطورات الأوضاع في البحر الأحمر

سفير بلجيكا: ندعم رفض مصر تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة

مصر تُعرب عن قلقها إزاء الغارات الجوية على اليمن.. وتحذر من مخاطر توسيع رقعة الصراع

"العماليق".. تعرف على مصطلح فى دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل


print