الأحد، 05 مايو 2024 03:21 ص

النائبة أمل عصفور: شكاوى من عدم وجود مدارس لمزدوجى الإعاقة ببورسعيد

النائبة أمل عصفور: شكاوى من عدم وجود مدارس لمزدوجى الإعاقة ببورسعيد وزارة التربية والتعليم
الخميس، 11 يناير 2024 05:00 ص
كتبت هند عادل

 

ناقشت لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب طلب الإحاطة المقدم من النائبة أمل عصفور بشأن عدد من حالات مزدوجى الإعاقة بمحافظة بورسعيد والذين لم يلتحقوا بأى مدارس بالمحافظة لعدم وجود فصول لمزدوجى الإعاقة بمحافظة بورسعيد.

وكانت النائبة أمل عصفور قد تلقت شكاوى من عدد من أولياء أمور مزدوجى الإعاقة بشأن عدم قدرتهم على إلحاق أبنائهم بأى مدرسة نظرا لعدم وجود فصول خاصة بمزدوجى الإعاقة ببورسعيد بالإضافة إلى مناقشتها المشكلات التى تواجه مدارس الدمج بشكل عام من عدم وجود أخصائيين نفسيين وعدم وجود مساعدات تعليمية بالإضافة للحاجة إلى الاهتمام بتدريب المعلمين على التعامل مع ذوى الهمم وفقا لطبيعة احتياجاتهم حتى يمكن دمجهم فى المجتمع .

وأكدت النائبة على ضرورة وجود قاعده معلومات بنوعية الطلاب من ذوى الهمم وطبيعة الإعاقة حتى يمكن أعداد برامج تدريب للمعلمين وتحديد الاحتياجات الفعلية داخل المدارس حتى يمكن توفيرها قبل بداية العام الدراسى.

وأوضحت النائبة أن هناك دور أساسى للمدرسة فى التوعية لقبول الاختلاف وأن ذوى الهمم يجب تنمية قدراتهم ودمجهم بشكل حقيقى فى المجتمع .

وأوضحت عضو مجلس النواب أن لجنة التعليم جلسة أخرى لعرض رؤية الوزارة فيما يتعلق بوضع حلول للمشكلات التى أثارتها النائبة وعدد من النواب أعضاء لجنة التعليم

 


print