الجمعة، 03 مايو 2024 01:51 م

سؤال برلمانى للحكومة عن متحور كورونا الجديد.. "المواطنين فى قلق"

سؤال برلمانى للحكومة عن متحور كورونا الجديد.. "المواطنين فى قلق" كورونا
الإثنين، 25 ديسمبر 2023 12:00 م
كتبت هند عادل
تقدم النائب عبد الوهاب خليل، عضو مجلس النواب بسؤال برلماني للمستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان حول استعدادات الحكومة لمواجهة متحور فيروس كورونا الجديد، والذي يحمل اسم "JN.1".


 
وقال النائب عبدالوهاب خليل إن حالة من القلق سادت لدى المواطنين بعد إعلان منظمة الصحة العالمية عن تفشي متحور جديد لفيروس كورونا يحمل اسم "JN.1"، والتي أكدت أن هذا المتحور سريع الانتشار؛ وهو الأمر الذي يتطلب من الحكومة أن تكون على أتم الاستعداد لمواجهة هذا المتحور، ويكون ذلك من خلال دراسته وتحديد خطورته ومدى انتشاره.

أقرأ أيضا : احمى نفسك.. 8 طرق للوقاية من الإصابة بمتحور كورونا الجديد JN1
 
وأشار عضو مجلس لانواب، إلى أن هذا التوقيت يعد موسمًا لانتشار الفيروسات بجميع أنواعها، لذا من المهم الانتباه لهذا المتحور الذي وصف بأنه سريع الانتشار لتجنب أي مشكلات قد تحدث، لافتًا إلى أنه بحسب ما تم إعلانه فإن متحور "JN.1" يمكنه أن يصيب أي شخص، ولكن تظل هناك فئات أكثر عرضة للإصابة به، وهم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.
 
وأضاف عضو مجلس النواب، أن هناك طرقًا للوقاية والحفاظ على النفس من الفيروسات التي تنشط في مثل هذا التوقيت، ولعل أبرزها فيروس "JN.1"، ويكون ذلك من خلال الابتعاد عن الأماكن المزدحمة وارتداء الكمامة، غسل اليدين جيدًا، وغيرها من الإجراءات الوقائية التي تمنع تفشي المتحور.
 

print