الثلاثاء، 14 مايو 2024 12:36 ص

سؤال برلماني حول إجراءات الحكومة لمنع المضاربات بالسلع الرئيسية.. اعرف التفاصيل

سؤال برلماني حول إجراءات الحكومة لمنع المضاربات بالسلع الرئيسية.. اعرف التفاصيل أرشيفية
الثلاثاء، 26 ديسمبر 2023 01:00 ص
كتبت هند عادل
تقدم النائب أمين مسعود عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفى جبالى رئيس المجلس موجه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير التموين ووزير الزراعة وإستصلاح الاراضى بشأن اتخاذ المزيد من الاجراءات لمنع المضاربات التي تحدث في بعض السلع الرئيسية وعلى رأسها السكر والبصل.
 
ووجه سؤالًا حول الاجراءات التى اتخذتها الحكومة لمواجهة ارتفاع الاسعار، والخطط والسياسات التى اتخذتها الحكومة بصورة عاجلة لمواجهة ظاهرة ارتفاع اسعار مختلف السلع الاستراتيجية، مطالباً بالضرب بيد من حديد ضد كل من يحاولون الاتجار فى قوت الشعب.
 
وأكد المهندس أمين مسعود، على ضرورة احالة جميع المخالفين للمحاكمات العاجلة وتطبيق القانون ضدهم بكل حسم وقوة، مطالباً من الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء اصدار تكليفات واضحة وحاسمة لجميع المحافظين والأجهزة الرقابية المختصة للقيام بجولات مفاجئة ومكثفة لضبط الاسواق والاسعار ومواجهة محتكرى السلع الاستراتيجية.
 
كما طالب المهندس أمين مسعود، من الحكومة بصفة عامة ومن وزير التموين والتجارة الداخلية والزراعة واستصلاح الاراضي التوسع فى اقامة العديد من المعارض السلعية فى مختلف المحافظات والمدن والمراكز والاحياء لبيع مختلف السلع بأسعار مخفضة للمواطنين لتخفيف الاعباء المعيشية عن المواطنين بصفة عامة وأهالينا من البسطاء والفقراء بصفة خاصة.
 

الأكثر قراءة



print