الخميس، 16 مايو 2024 07:16 م

الجالية المصرية بالمغرب: حماية أمننا القومى دفع المواطنين للمشاركة بالانتخابات

الجالية المصرية بالمغرب: حماية أمننا القومى دفع المواطنين للمشاركة بالانتخابات انتخابات الرئاسة
الإثنين، 18 ديسمبر 2023 05:00 م
كتب أحمد جمعة
أكد أحمد رضوان رئيس جمعية الجالية المصرية لدى المغرب، أن المواطنين المصريين المقيمين فى المملكة حرصوا على الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك لاستشعارهم التحديات التى تواجه الدولة المصرية فى ظل الأوضاع الراهنة بالمنطقة.
 
وأشار رئيس جمعية الجالية المصرية بالمغرب، إلى التنسيق المشترك بين أبناء الجالية قبل تصويت المصريين بالخارج، مؤكدا تنظيم مؤتمرات وأنشطة كانت تهدف لحث المواطنين على المشاركة بإيجابية فى الانتخابات باعتباره حق دستورى وواجب وطنى لكل المصريين.
 
ولفت إلى أن عدد كبير من أبناء الجالية المصرية حرصوا على الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات، وذلك للحفاظ على الأمن القومى المصرى واستكمال مشروعات التنمية فى كافة ربوع مصر، مؤكدا وجود حالة من الفهم والوعى الجمعى بين أبناء الجالية بالمغرب حول التحديات الكبيرة التى تواجه مصر.
 
أكد أن مشاركة الجالية المصرية بالمغرب فى الانتخابات الرئاسية جيدة حيث سخرت السفارة المصرية لدى الرباط كل جهودها لإنجاح العملية الانتخابية، مشيرا إلى أن الجالية المصرية وفرت وسائل نقل للناخبين المقيمين بعيدة عن سفارة مصر لدى الرباط، وذلك لتوفير كافة سبل الراحة لهم للمشاركة فى هذه الانتخابات الرئاسية، مضيفا: حرصنا على التصويت بالانتخابات الرئاسية يأتى من منطلق المسؤولية التى يتحلى بها المصريين فى ظل التحديات التى تواجه البلاد.

 


الأكثر قراءة



print