الثلاثاء، 14 مايو 2024 06:49 ص

طلب إحاطة حول أسباب خروج شركة مصر للطيران من قائمة أفضل 100 شركة عالمية

طلب إحاطة حول أسباب خروج شركة مصر للطيران من قائمة أفضل 100 شركة عالمية النائب مصطفي بكري عضو مجلس النواب
الثلاثاء، 19 ديسمبر 2023 07:00 ص
كتبت نورا فخرى
تقدم النائب مصطفي بكري، عضو مجلس النواب بطلب إحاطة إلي المستشار الدكتور حنفي جبالي، موجهاً إلى الفريق زير الطيران المدنى حول خروج شركة مصر للطيران من قائمة أفضل 100 شركة عالميًا، مطالبا بالوقوف علي الأسباب التي أدت إلى استمرار الخسائر التي بلغت 30 مليار جنية وفقًا لتصريحات الفريق محمد عباس حلمى وزير الطيران، وكذلك الحال تراجع مركزها وخروجها عن قائمة أفضل 100 شركة طيران حول العالم.
 
 
وقال "بكرى، إن شركة سكاى تراكس" البريطانية والمعنية بتقييم ومتابعة شركات الطيران التجارية العالمية أعلنت عن خروج شركة مصر للطيران" من قائمة افضل 100 شركة طيران حول العالم بعد أن كانت تحتل فى وقت سابق المركز الـ (95)، وهو أمر ترك انطباعًا سلبيًا في كافة الأوساط. ومصر للطيران هي واحدة من أعرق الشركات العربية وثاني أقدم شركة طيران في إفريقيا ويقوم استطلاع الرأى الذي تجريه "سكاى تراكس" على وسائل الترفيه في الطائرة وجودة المقاعد والطعام وطاقم الضيافة وغيرها .
 
وأضاف بكري، أنه بالرغم أن "شركة مصر للطيران" التي انشئت عام 1932 كانت في الشرق الأوسط وافريقيا والسابعة عالميًا، وتمتد خطوطها إلى 52 دولة عبر 72 وجهة إضافة إلى 13 خط داخلي، إلا أن أوضاع الشركة تدهورت خاصة خلال الأونة الأخيرة بالرغم من اقراضها 8 مليارات جنية من وزارة المالية والبنوك المختلفة.

print