الثلاثاء، 21 مايو 2024 06:41 ص

عودة التصويت بلجان الهرم فى الانتخابات الرئاسية مع انتهاء ساعة الراحة للقضاة

عودة التصويت بلجان الهرم فى الانتخابات الرئاسية مع انتهاء ساعة الراحة للقضاة الانتخابات الرئاسية
الأحد، 10 ديسمبر 2023 04:00 م
كتبت- هبة حسام- آمال رسلان
عاودت اللجان الفرعية في شارع الهرم بالانتخابات الرئاسية 2024، عملها بعد توقفها بشكل مؤقت، لمدة ساعة لبدء راحة القضاة المشرفين على اللجان الفرعية وأمنائها، وذلك وفقا لنص قرار الهيئة الوطنية للانتخابات، بشأن ضوابط تنظيم ساعة الراحة باللجان الفرعية.
 
وانتظم العمل فى لجان منطقة الهرم فى تمام الرابعة مساء اليوم بعد انتهاء ساعة الراحة.
 
وكانت لجان دائرة الهرم، قد توقفت لمدة ساعة للراحة المقررة قانونًا من الساعة الثالثة مساءً وحتى الساعة الرابعة مساءً، حيث نص القرار أنه لا يجوز مدها لأكثر من ساعة على أن يتم الإعلان عن ميعاد الراحة في مكان ظاهر بالمركز الانتخابي ومقر اللجنة من الداخل والخارج.
 
 
وكان رؤساء اللجان الفرعية، قد أعلنوا للحاضرين في المراكز الانتخابية عودة واستئناف التصويت مرة أخرى، وذلك بعد توقفه مؤقتا لمدة ساعة كفترة راحة للقضاة، وغلق مقر اللجان مؤقتا بقفل تأميني بعد التأكد من سلامة غلق النوافذ وباب كل لجنة، وغلق فتحة الصندوق بالقفل البلاستیکي وإثبات رقمه في محضر إجراءات اللجنة، على أن يتم التحفظ على باقي الأوراق والمستندات بالوسيلة التي يراها رئيس اللجنة لحين انتهاء ساعة الراحة، ويتم إثبات هذه الإجراءات في المحضر المعد لذلك، ويحظر على رئيس اللجنة وأي من أمنائها مغادرة محيط المركز الانتخابي خلال ساعة الراحة تحت أي ظرف.
 
 
وكانت، قد انطلقت فى تمام التاسعة من صباح اليوم الأحد، أعمال التصويت فى لجان الانتخابات الرئاسية2024، فى 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية، يعاونهم 110 آلاف موظف على مستوى الجمهورية.
 
 
فيما دعى المستشار حازم بدوي رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، المصريين بالتصويت في مارثون الانتخابات الرئاسية داخل مصر مؤكدا بأنه على ثقة في وعي
 
 
ووصل عدد المتابعة الإعلامية للانتخابات الرئاسية 528 متابعا دوليا عن 115 وسيلة إعلامية وصحفية، إلى جانب 70 وسيلة إعلامية وصحفية محلية صدرت تصاريح لـ 4218 صحفيا وإعلاميا لها.
 
 
 
 
 

print