الأربعاء، 08 مايو 2024 05:23 ص

رئيس "مصر أكتوبر": مصر ترفض حكومة وشعبا التهجير القسرى للفلسطينيين خارج أراضيهم

رئيس "مصر أكتوبر": مصر ترفض حكومة وشعبا التهجير القسرى للفلسطينيين خارج أراضيهم غزة
الأحد، 03 ديسمبر 2023 01:00 م
كتبت إيمان علي
أكدت الدكتورة جيهان مديح رئيس حزب مصر أكتوبر، أن مصر ترفض حكومة وشعبا، التهجير القسري للفلسطينيين خارج أراضيهم، والذي سيسهم إن حدث فى تصفية القضية نهائيا ولن يعد للفلسطينيين ما يعيشون من أجله، موضحة أن مصر لطالما وقفت بجانب الأشقاء ودورها لا يمكن المزايدة عليه، لكنها لن تسمح بتصفية القضية على حسابها أبدا.
 
واعتبرت مديح، أن تلك المرحلة تتطلب من الجميع التوحد والاصطفاف خلف القيادة السياسية في وجه مخططاب تهديد الأمن القومي، موضحة أنه لابد من تأكيد التوحد في صف واحد أمام تلك المساعي المغرضة.
 
واستنكرت رئيس حزب مصر أكتوبر، تجديد قوات الاحتلال الإسرائيلي، القصف العنيف وعملياتها العسكرية ضد المدنيين فى قطاع غزة، مخترقة بذلك الهدنة التي تم الاتفاق عليها مع الفصائل الفلسطينية، مؤكدة أن ذلك انتهاك صارخ للقوانين والأعراف وكافة المواثيق الدولية .
 
وأضافت مديح، أن مخططات الجانب الاسرائيلي ، ضرب بكافة الجهود الرامية لإحياء مسار السلام عرض الحائط، منوهة أن قوات الاحتلال تؤكد يوميا أنها لا تبالي بالقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، بل لا تبالي للإنسانية ، وأنه لا حقوق للشعب الفلسطيني فى أن يحيا حياة أمنة.
 
وطالبت مديح، المجتمع الدولي بتشديد ضغطه على قوات الاحتلال، التي بلغت أعلى درجات التبجح ،من أجل وقف إطلاق النار وعمل هدنة دائمة، حقنا لدماء المدنيين الأبرياء، اللذي يروحون ضحية بطش واعتداءات إسرائيل
 

print