الأحد، 28 أبريل 2024 06:37 ص

النائب ثروت سويلم: دعم محكمة أبو حماد بمبنى إضافة للتسهيل على المواطنين

النائب ثروت سويلم: دعم محكمة أبو حماد بمبنى إضافة للتسهيل على المواطنين ثروت سويلم
الإثنين، 04 ديسمبر 2023 03:00 ص
كتبت هند عادل

كشف النائب ثروت سويلم عضو مجلس النواب صدور قرار موافقة من المستشار عمر مروان وزير العدل علي انشاء مبني كامل جديد لينضم إلى محكمة أبو حماد بمحافظة الشرقية.

وأوضح عضو مجلس النواب أن المبنى الجديد سيقام  في الجزء الفضاء في المحكمة ليضم قاعات جديدة ومستأنف ومكاتب ادارية وقاعة المحاميين ويشمل ذلك تطوير وتحسين المبني الحالي كما تم الموافقة علي تركيب ماكينة صرف اموال بسور المحكمه .

من جانب أخر أوضح عضو مجلس النواب على أن هناك مشروعات هي بؤرة الأهتمام  وأولها مستشفي ابوحماد العام حيث يتم الآن السير في اتجاهين الاتجاه الأول أنشاء الصرح الطبي المزمع أنشاؤه في موقع المستشفي الحالي علي مساحة 7000 ألاف متر بعد ضم مدرسة التمريض والمبني الحالي المستخدم الآن وسيكون عدد الأسرة 80 سرير.

ويتم الآن اعداد النموذج والتصميم الذي يتناسب مع هذه المساحه ويقوم د.هشام مسعود وكيل اول الوزارة بإعداد البرنامج الوظيفي وفقا للمساحه والنموذج المقترح بتكلفة 700 مليون جنيه متوفر منهم ٣٢٥ مليون جنيه.

الاتجاه الثاني تم أستصدار خطاب من وزير الصحه موجه إلى وزير الزراعه بأستغلال 5 أفدنه من الأرشاد الزراعي بجوار مساكن المدرسة الثانوية العسكرية تطل علي محور عمرو بن العاص ويسعي نائبي ابوحماد علي تخصيص تلك المساحه للمستشفي و 1600 متر لأنشاء قصر الثقافة بها والمتابعه مستمرة حتي أمس الأربعاء لأنشاء الصرح في أحدي الأتجاهين.

 


print