الخميس، 02 مايو 2024 06:14 ص

النائبة أمال رزق الله تشكو من عرقلة تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل بمحافظة الإسماعيلية

النائبة أمال رزق الله تشكو من عرقلة تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل بمحافظة الإسماعيلية وزارة الصحة والسكان
الأحد، 26 نوفمبر 2023 10:00 ص
كتبت هند عادل

تقدمت النائبة أمال رزق الله، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفى جبالى رئيس المجلس، موجه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية، بشأن عرقلة تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة الاسماعيلية.

وأوضحت عضو مجلس النواب، أنه مما لا شك فيه أن منظومة التأمين الصحي الشامل هو من أعظم انجازات الدولة المصرية، حيث أنه طوال 10 سنوات سعت الدولة لإصلاح التأمين الصحي، وصولا إلى إطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل، الذي يعد أكبر مشروع قومي للصحة في مصر، يهدف لتحسين الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين، وبدأ تنفيذها على عدة مراحل

الأولى في بورسعيد في يوليو 2019، ثم الأقصر والإسماعيلية. ووفقا لكتاب أصدره مجلس الوزراء فإن هناك أكثر من 5 ملايين مواطن جرى تسجيلهم بالمحافظات الـ٦ للمرحلة الأولى للمنظومة بورسعيد والأقصر والإسماعيلية وجنوب سيناء والسويس وأسوان حتى مارس 2023.

وقالت رزق الله، إن العديد من الشكاوى وردت بشأن ما يتعرض له المواطن المصرى من عقبات تقف أمام نجاح هذه المنظومة، حيث أن اهالي الاسماعيلية لاسيما دون الموظفين اي من هم من الطبقة البسيطة أو اصحاب المهن الحرفية أو الحرة أو عمال اليومية أو حتى المطلقات ممن يحصلن على معاش تكافل وكرامة وهم من ليس لهم دخل ثابت أو من موظفي الحكومة، حيث فوجىء الاهالي بأن عليهم مديونيات تقدر بالألاف نتاج عدم تسجيلهم منذ بدء منظومة التأمين الصحي.

 


print