الخميس، 02 مايو 2024 06:23 ص

أمل عصفور: مشكلات فى تسجيل المواطنين بالوحدات الطبية التابعة لمنظومة التأمين الصحى الشامل ببورسعيد

أمل عصفور: مشكلات فى تسجيل المواطنين بالوحدات الطبية التابعة لمنظومة التأمين الصحى الشامل ببورسعيد وزير الصحة
الثلاثاء، 14 نوفمبر 2023 04:00 م
كتبت هند عادل

ناقشت لجنه الصحة بمجلس النواب طلب الإحاطة الذى تقدمت به النائبة أمل عصفور عضو مجلس النواب حول مشكلات تسجيل المواطنين بالوحدات الطبية التابعه لمنظومة التأمين الصحى الشامل وذلك بعد تلقيها عدد من الشكاوى حول قيام الهيئة بتسجيل المواطنين فى وحدات طبيه غير تابعه لمقر الإقامة مما يسبب العديد من المشكلات للمواطنين.

وقد أوضحت النائبة فى مناقشتها للمدير التنفيذى لهيئة الرعاية الصحية والمدير التنفيذى لهيئة التأمين الصحي الشامل، أنه وفقا لمواد القانون المنشأ بموجبه منظومة التأمين الصحى الشامل فأن تسجيل المواطنين يجب ان يكون وفقا لمحل الإقامة وان هناك العديد من المشكلات فى تسجيل المواطنين بمدينه بورفؤاد والجنوب بما يشمل الحى الاماراتى وحى القابوطى وعدد من الأحياء بمحافظة بورسعيد نظرا لزياده عدد المنتفعين بهذه الوحدات فى ظل سوء توزيع للمواطنين على الوحدات الصحية.

أوضحت عصفور، أن هناك العديد من المشكلات المرتبطة بالربط الالكترونى بين هيئات التأمين الصحى الشامل وعدم تنسيق واضح مما يشكل عبئا  على المواطنين فى التسجيل او ضم الاولاد او تلقى العلاج او الذهاب إلى الوحدات الطبيه التابعين لها .

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن الوحده الطبيه بحى الفيروز ببو رفؤاد يجب أن يتم البدء فيها نظرا لزياده أعداد المسجلين بالوحدات الطبيه ببورفؤاد لخدمة السكان هذا الحى، مؤكده على ان توافر الخدمة الصحية وقربها وسرعه تقديمها  ضرورة ملحه يجب العمل على الانتهاء من حل جميع المشكلات المتعلقة بها.

وأوصت اللجنه، بالعمل على حل المشكلات التى ذكرتها النائبة مع عقد جلسه تضم كل الهيئات ووزارة الاتصالات لوضع حلول دائمة للمشكلات التى عرضتها النائبة في طلب الإحاطة.

 


print