الأربعاء، 08 مايو 2024 05:46 ص

وكيل "أفريقية النواب" يطالب بتشكيل لجنة لتوثيق الجرائم الإسرائيلية ضد الفلسطينيين

وكيل "أفريقية النواب" يطالب بتشكيل لجنة لتوثيق الجرائم الإسرائيلية ضد الفلسطينيين الدكتور محمد سليم
السبت، 21 أكتوبر 2023 11:00 ص
سمر سلامة



أعلن الدكتور محمد سليم وكيل لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب تأييده ودعمه الكاملين لموقف الرئيس عبد الفتاح السيسي المتمثل في رفضه لمخطط تصفية القضية الفلسطينية، برفضه عمليات التهجير القسري للفلسطينيين وتوطينهم في سيناء ورفضه المشاركة في المؤتمر الرباعي بالأردن مع الرئيس الأمريكي بايدن بعد العدوان على مستشفى المعمداني.

وأعرب " سليم " فى بيان له أصدره اليوم عن ثقته التامة فى أن مؤتمر القاهرة للسلام الذى ينعقد حالياً بمصر بقيادة الرئيس السيسى سيكون له دوره الكبير والمهم فى دعم القضية الفلسطينية والوقف الفورى للاعتداءات الوحشية والدموية التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلى داخل قطاع غزة والإسراع فى توصيل المساعدات الانسانية للفلسطينيين معرباً عن أسفه الشديدلصمت المجتمع الدولى والتواطؤ الغربي وتجاهل المآسي التي يعيشها نساء وشيوخ وأطفال غزة والمرضى والجرحى في المستشفيات الفلسطينية.

وطالب الدكتور محمد سليم من الدول الداعمة للحق الفلسطيني التحرك لدعوة الجمعية العامة للأمم المتحدة للانعقاد لمناقشة العدوان الإسرائيلي الذي يهدد الأمن والسلم الدوليين. 
كما طالب بتشكيل لجنة لتوثيق الجرائم ضد الإنسانية التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني ورفع تقرير بنتائجها للمجلس الدولي لحقوق الإنسان للنظر في ملاحقة مرتكبيها معلناً تضامنه الكامل مع الشعب الفلسطيني الصامد والمقاوم ويرفض تصفية قضيته عبر التهجير القسري والتوطين خارج أراضيه.

وطالب من المجتمع الدولي تقديم جميع انواع الدعم والمساندة لنضال الشعب الفلسطيني من أجل نيل حقوقه الوطنية المشروعة وعلى رأسها إقامة دولته الوطنية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وإنهاء الاحتلال الإسرائيلى لكامل التراب الفلسطينى. 

 
 

print