السبت، 27 أبريل 2024 08:48 م

برلماني يطالب الدولة بزيادة دعم الألعاب الفردية.. ويؤكد: التسويق هو الحل

برلماني يطالب الدولة بزيادة دعم الألعاب الفردية.. ويؤكد: التسويق هو الحل النائب أيمن محسب
الإثنين، 16 أكتوبر 2023 01:00 ص
سمر سلامة

أكد الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، على ضرورة زيادة الدعم المقدم من الدولة للألعاب الرياضية الفردية، ماديا وفنيا، مشيرا إلى أنه رغم الإنجازات التي تحققها الألعاب الفردية على المستوى القاري والعالمي  لكن التركيز الإعلامي والإعلاني ما زال مقتصرا على كرة القدم، باعتبارها اللعبة الشعبية الأولى التي تحظى باهتمام واسع من الشركات التي تتنافس على رعايتها، فى الوقت الذى  يبحث لاعبو الألعاب الفردية عن رعاة وربما ينتهى بهم الحال إلى اعتزال اللعبة بسبب غياب الدعم.

وتساءل "محسب"، ماهي أسباب عزوف الأنشطة الإعلانية عن الألعاب الفردية؟ ، مطالبا وزارة الشباب والرياضة بوضع خطة لتسويق الألعاب الفردية في مصر، مشيرا إلى أن نجاح أي نشاط يحتاج إلى منظومة متكاملة أهمها البث التليفزيوني، فلا يمكن إقناع المعلن برعاية لاعب أو وضع إعلانات على ملاعب أنشطة رياضية خارج التغطية التليفزيونية، لأنه لن يحقق له أي عائد  مادي.

وشدد عضو مجلس النواب، على أهمية وجود دعم من الحكومة لوضع الألعاب الفردية فى مكانها المناسب، واختيار توقيتات مناسبة لها بالتنسيق مع قنوات البث التليفزيوني لتحقق نسب مشاهدة تمكنها من تسويقها جيدا، ومن ثم توفير الدعم المادي للاعبين، الذي يضطر أغلبهم على تحمل تكاليف ممارسته للرياضة كاملة حتى ينجح في حصد البطولات.

 


print