الثلاثاء، 07 مايو 2024 11:00 ص

النائب مدحت الكمار منتقدا بيان البرلمان الأوروبى: ليس جديدا للتأثير على المسار الانتخابى فى مصر

النائب مدحت الكمار منتقدا بيان البرلمان الأوروبى: ليس جديدا للتأثير على المسار الانتخابى فى مصر
السبت، 07 أكتوبر 2023 05:00 م
كتبت- هبة حسام
 
 
 
 
انتقد النائب مدحت الكمار، عضو مجلس النواب، بيان البرلمان الأوروبى بشأن حقوق الإنسان فى مصر، قائلًا: "ليس جديدًا أو مستغربًا أن تحاول جهات مختلفة التدخل بشكل أو بآخر للتأثير على المسار الانتخابى في مصر، والتشدق بالمقولة الفضفاضة (حقوق الإنسان)".
 
 
وأكد الكمار،  أن التشدق بالمقولة الفضفاضة "حقوق الإنسان" أصبح مستهلك، ومعلوم دوافعه ومن أهل الشر ورائه، لافتًا إلى بيان البرلمان الأوروبى لا يمت للواقع بصلة واستند إلى معلومات مغلوطة غير دقيقة.
 
 
وأضاف عضو مجلس النواب، أنه بخصوص انتخابات الرئاسة، أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات كل الضمانات الكافية لنزاهة العملية الانتخابية وفي مقدمتها الإشراف القضائي الكامل على الانتخابات، علاوة على، المتابعة والرقابة من كافة منظمات العمل المدنى ووسائل الإعلام المختلفة المصرية والأجنبية.
 
 
وكان البرلمان الأوروبي قد أصدر تقريرًا، أمس، الخميس، دعا فيه إلى مراجعة علاقات الاتحاد الأوروبي مع مصر، في ضوء ما وصفه بالتقدم البسيط في سجل حقوق الإنسان بالدولة المصرية، وهو ما آثار انتقادات واسعة بين البرلمانيين والسياسين الذين وصفوا التقرير  الأوروبى بإنه فاقد للمصداقية والحياد.
 
 
البرلمان الأوروبي ، بيان البرلمان الأوروبي، مجلس النواب، الاستقواء بالخارج، التدخل الخارجي ، حقوق الانسان، الانتخابات الرئاسية، التدخل في شؤون القضاء، انتخابات الرئاسة، احترام أحكام القضاء، الحوار الوطنى، العفو الرئاسى

print