الأحد، 05 مايو 2024 11:17 ص

النائب عربى فؤاد يحذر من انتشار قطع غيار سيارات غير مطابقة للمواصفات فى الأسواق

النائب عربى فؤاد يحذر من انتشار قطع غيار سيارات غير مطابقة للمواصفات فى الأسواق النائب عربي فؤاد
الثلاثاء، 03 أكتوبر 2023 09:00 ص
كتب محمد أبو عوض

حذر النائب عربي فؤاد، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، من وجود قطع غيار سيارات مستوردة فى السوق المصرى غير أصلية ومغشوشة، مطالبًا بالإسراع فى الحد من استيراد قطع الغيار المقلدة والمغشوشة وغير المطابقة للمواصفات.

 
وشدد عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، على ضرورة تشديد الرقابة على الأسواق واتخاذ كل السبل لمواجهة هذه الظاهرة لخطورتها الشديدة والبالغة على حياة المواطنين، لافتا إلى أن قطع غيار السيارات من أهم المكونات التي تقوم عليها صناعة السيارات على مستوى العالم، والفترة الأخيرة فى ظل ارتفاع الأسعار هناك الكثير من قطع الغيار غير الأصلية المتداولة فى الأسواق.
 
وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن هناك شكاوى من قبل عدد من المواطنين بشأن هذه الظاهرة السلبية، والتى تفيد وجود العديد من قطع غيار السيارات المغشوشة أو المقلدة أو غير المطابقة للمواصفات القياسية، والتى يتم بيعها على أنها مستورة وأصلية، وفى حقيقة الأمر هى مغشوشة وغير أصلية وغير مطابقة للمواصفات.

موضوعات متعلقة :

مشروعات قوانين هامة على مائدة لجنة الصناعة بمجلس النواب بدور الانعقاد الرابع..اعرف التفاصيل

محمد حلاوة رئيس لجنة الصناعة والتجارة بمجلس الشيوخ: استجابة الرئيس السيسى لمخرجات الحوار الوطنى تؤكد حرصه على مشاركة جميع التيارات فى بناء الجمهورية الجديدة.. المعيار الوحيد إعلاء مصلحة الوطن والمواطنين

وزير البترول: توسعنا فى مشروعات خدمة وتموين السيارات بالوقود والغاز.. جذبنا كبرى الشركات العالمية ومصر ستكون قاعدة انطلاق لشرق المتوسط.. طرحنا 12 مزايدة عالمية بخلاف التعاقدات المباشرة لتسريع العملية التنموية

نائب بالشيوخ يؤكد أهمية توطين صناعة السيارات في مصر

"للمستثمرين الأجانب فقط.. إفراج مؤقت للسيارات".. اعرف الشروط وفقا لقانون الجمارك

"خطوة تاريخية"..بايدن ينضم لاعتصام عمال صناعة السيارات فى ميشيجان الثلاثاء

برلمانية تطالب بتشجيع صناعة السيارات.. تدشين مصنع رولينج بلس باستثمارات قدرها مليار يورو بداية الطريق

حظر تغيير غرض استخدام الجراجات المخصصة للسيارات فى العقارات.. اعرف التفاصيل


print