الإثنين، 29 أبريل 2024 07:26 م

"صحة النواب" تطالب بمواجهة الأدوية المهربة والمغشوشة وبيعها عبر الإنترنت

"صحة النواب" تطالب بمواجهة الأدوية المهربة والمغشوشة وبيعها عبر الإنترنت الدكتور محمد سليم عضو مجلس النواب
الخميس، 28 سبتمبر 2023 05:00 م
سمر سلامة

أشاد الدكتور محمد سليم عضو مجلس النواب وعضو اللجنة العامة بالبرلمان، بدور هيئة الدواء المصرية برئاسة الدكتور تامر عصام رئيس الهيئة، فى توعية المواطنين بمخاطر الأدوية المغشوشة، مطالباً من المواطنين إعطاء أكبر اهتمام للتقارير الصادرة عن هيئة الدواء المصرية عن الأدوية المغشوشة.

كما أشاد "سليم" فى بيان له أصدره اليوم، بالتقرير الرسمى الذى أصدرته الهيئة وحذرت خلاله من 3 أدوية مغشوشة موجودة فى السوق الدوائية من أجل الحفاظ صحة وسلامة المواطنين، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 للنهوض بالصحة العامة وضبط السوق الدوائية، مطالباً من وزارة الصحة والسكان تكثيف الحملات التفتيشية على الأدوية لمواجهة ظاهرة الأدوية المغشوشة.

كما طالب الدكتور محمد سليم بمواجهة الأدوية المهربة بطرق غير شرعية والأدوية التى يتم الترويج لها عبر الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي وبعض الفضائيات المغمورة، مؤكداً أن مثل هذه الأدوية منها بعض الأنواع غير المرخص لها ببيعها من وزارة الصحة والسكان ولا توجد عليها مدة صلاحيتها.

وناشد الدكتور محمد سليم المواطنين في حال وجود شكوى من بعض الأدوية بالرجوع للصيدلي للتأكد من صلاحيتها أو الاتصال على الخط الساخن 15301 أو الإبلاغ عبر الموقع الإلكتروني للهيئة، معرباً عن ثقته التامة فى قدرة هيئة الأدوية المصرية على التصدى وكشف جميع الأصناف الدوائية المغشوشة.


الأكثر قراءة



print