الجمعة، 17 مايو 2024 08:01 م

محمود السقا يشدد: الهيئة الوطنية ضمانة أساسية لاستيفاء الجوانب الدستورية والقانونية للانتخابات

محمود السقا يشدد: الهيئة الوطنية ضمانة أساسية لاستيفاء الجوانب الدستورية والقانونية للانتخابات محمود السقا
الخميس، 28 سبتمبر 2023 01:00 ص
ندى سليم

قال محمود أسامة السقا، القيادى بمجلس الشباب المصرى وعضو التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، إن الانتخابات الرئاسية تمثل استحقاقا دستوريا وخطوة نحو استكمال بناء الجمهورية الجديدة.

وأشار السقا، إلى أن مجلس الشباب المصري، برئاسة محمد ممدوح، رئيس مجلس أمناء الشباب المصري وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، يعمل ضمن منظومة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، والمجتمع المدني، وهناك حرص طوال الوقت على التواصل مع الشباب، سواء من خلال التواصل المباشر أو المبادرات والندوات، وهذا يعود لإيمان المجلس بأهمية المجتمع المدنى ودوره فى تحقيق رؤية مصر 2030.

وأضاف السقا، أن مجلس الشباب المصري جاء على رأس قائمة المجتمع المدني المصرح لها بمتابعة العملية الانتخابية، قائلا: "منظمات المجتمع المدني المصري مثل مجلس الشباب المصري سبق لها المشاركة في متابعة الانتخابات الرئاسية الأمريكية والانتخابات المحلية بالدنمارك، والعديد من الاستحقاقات الانتخابية في البحرين والأردن ولبنان وغيرها، بالإضافة لبناء قدرات العديد من منظمات المجتمع المدني في القارة الإفريقية من أجل حماية حقوق الناخبين وضمان أن يتمكنوا من التصويت بحرية وسرية وبدون أي تهديد أو تأثير خارجي".

وأكد السقا، أن الشباب يمثلون القوة والعنصر الهام فى الانتخابات الرئاسية، خاصة وأنهم يمثلون 60% من الشعب المصرى، ويُعول عليهم فى بناء الجمهورية الجديدة، بجانب الاستفادة من الخبرات والقيادات، مناشدا الجميع المشاركة بكثافة فى هذا الاستحقاق الدستوري للخروج بمشهد يليق بشكل ومكانة الدولة المصرية، والمضي قدما نحو بناء الجمهورية الجديدة وتحقيق رؤية مصر 2030.

وأوضح القيادى بمجلس الشباب المصرى، أن الهيئة الوطنية تدير العملية الانتخابية بمزيد من الشفافية وبشكل يليق بحجم ومكانة الدولة المصرية وفقا لما هو منصوص عليه فى الدستور والقانون، مؤكدا أن الهيئة الوطنية للانتخابات تمثل ضمانة أساسية لاستيفاء كافة الجوانب الدستورية والقانونية لإجراء الانتخابات والخبرات السابقة لعمل الهيئة سواء في الانتخابات الرئاسية أو البرلمانية.

موضوعات متعلقة :

القانون يحظر إصدار عملات مشفرة أو نقود إلكترونية وتداولها دون ترخيص

الرئيس السيسى يهنئ الشعب المصرى والأمة العربية والإسلامية بذكرى المولد النبوى

النائبة أمل زكريا: الهيئة تدير الانتخابات الرئاسية بحيادية والجدول الزمنى يتفق مع الدستور

النائب محمد زين الدين بعد توقيع نموذج تزكية الرئيس السيسى فى الانتخابات: لاستكمال المسيرة

نائب رئيس حزب المؤتمر: مزاعم ضيق وقت جدول الانتخابات الرئاسية واهية وغير صحيحة

مرن ومتوافق مع الدستور.. قانونيون: الجدول الزمنى للانتخابات الرئاسية راعى مدة انتهاء الإشراف القضائى.. مدة جمع التوكيلات للمرشحين المحتملين كافية.. ولا يوجد ضغط أو "ضيق وقت" فى جميع المراحل بالعملية الانتخابية

لليوم الثانى.. توافُد النواب للتوقيع على نماذج تزكية المترشحين لانتخابات رئاسة الجمهورية

النائب عمرو القطامى: نزكى ترشح الرئيس السيسى للانتخابات الرئاسية لاستكمال التنمية

عضو "القومي لحقوق الإنسان": الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية مرن ولا توجد به أي مخالفة قانونية


الأكثر قراءة



print