الإثنين، 29 أبريل 2024 01:56 ص

"اقتصادية النواب" تطالب الحكومة بتطوير برامج التمكين الاقتصادى والاجتماعى للمرأة

"اقتصادية النواب" تطالب الحكومة بتطوير برامج التمكين الاقتصادى والاجتماعى للمرأة تمكين المرأة - أرشيفية
الثلاثاء، 26 سبتمبر 2023 07:00 ص
كتبت- هبة حسام

طالبت لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، فى تقريرها الصادر بشأن خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة للعام المالى 23/2024، الحكومة، بتطوير برامج التمكين الاقتصادى والاجتماعى للمرأة، وتحفيزها وإبراز المبادرات الرئاسية لتحسين صحة وجودة حياة المواطن المصرى ورفع كفاءة الإنفاق العام من خلال تطبيق منظومة البرامج والأداء.

كما طالبت اللجنة فى تقريرها، الصادر خلال دور الانعقاد الثالث للبرلمان، بضرورة تشجيع القطاع الخاص لتولى دور الريادة مع الدولة فى المرحلة المقبلة، وذلك لفتح مجالات واسعة للنشاط الاقتصادى، وإيجاد مناخ أكثر جذباً للاستثمار، هذا بالإضافة إلى مطالبتها، بضرورة تعزيز دور الصندوق السيادى فى الترويج الفاعل لفرص الاستثمار الأجنبى فى مصر.

وتضمنت توصيات لجنة الشئون الاقتصادية، للحكومة، فيما يتعلق بخطة التنمية العامة للدولة، بضرورة الترويج للاستثمار بالتواصل المباشر مع المستثمرين الأجانب، وإعداد خرائط لفرص الاستثمار المتاحة فى كافة القطاعات الاقتصادية.

وفى سياق آخر، طالبت اللجنة، الحكومة، بضرورة الاستمرار فى العمل على تكوين مخزون استراتيجى آمن من السلع الاستهلاكية والغذائية لتلافى الاختناقات الموسمية، كما أوصت بتطوير منظومة الحماية الاجتماعية من خلال تنفيذ التحول من الدعم العينى إلى الدعم النقدى.


print