الجمعة، 03 مايو 2024 09:50 م

"الشيوخ" يطالب "الاتصالات" بالتوسع فى إنشاء مراكز البيانات.. اعرف التفاصيل

"الشيوخ" يطالب "الاتصالات" بالتوسع فى إنشاء مراكز البيانات.. اعرف التفاصيل مجلس الشيوخ- أرشيفية
الأربعاء، 20 سبتمبر 2023 09:00 م
كتبت- هبة حسام

في تقريره الصادر حول خطة التنمية الاجتماعية والاقتصادية للدولة للسنة المالية 23/2024، طالب مجلس الشيوخ متمثلًا فى لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وزارة الاتصالات، بضرورة التوسع في إنشاء مراكز البيانات، حيث إنها تعد خطوة على الطريق الصحيح لجذب استثمارات مباشرة في القطاع.

كما طالبت اللجنة في تقريرها، الصادر خلال دور الانعقاد الثالث للبرلمان، بزيادة الصادرات الرقمية، خاصة أن قطاع الاتصالات بمصر يمكنه تحقيق دفعة كبيرة للصادرات المصرية وجذب تدفقات العملة الصعبة.

هذا وقد اشتملت توصيات لجنة الاتصالات بمجلس الشيوخ أيضًا، على ضرورة استمرار الوزارة فى التحول الرقمى بالجهات الحكومية المختلفة، وبناء الكوادر، وذلك من خلال عمل برامج تدريبية مختلفة تتيحها الوزارة، من خلال المبادرات المتنوعة التى أطلقتها سابقًا، كمبادرة مصر الرقمية.

يذكر أن قطاع الاتصالات يستهدف ضمن خطة هذا العام، التوسع في توفير خدمات الاتصالات الأرضية باستخدام تكنولوجيا الألياف الضوئية لإجمالي عدد 3 ملايين خط لتحسين الخدمة، هذا بالإضافة إلى إنشاء وتشغيل 2500 محطة تغطية جديدة بخدمات المحمول لتكثيف التغطية بالمناطق المأهولة بالسكان وتوفير التغطية للتوسعات العمرانية الجديدة.


print