الأربعاء، 24 يوليو 2024 03:58 م

حزب العدل: الحوار الوطنى تبنى رؤى مهمة لنزاهة العملية الانتخابية

حزب العدل: الحوار الوطنى تبنى رؤى مهمة لنزاهة العملية الانتخابية الحوار الوطنى
الثلاثاء، 19 سبتمبر 2023 05:00 م
كتبت إيمان علي
اعتبر النائب عبد المنعم إمام، رئيس حزب العدل، أن بيان مجلس أمناء الحوار الوطني بشأن الانتخابات الرئاسية جيد؛ خاصة أنه من الإيجابي أن يشعر المصريون بأن مجلس أمناء الحوار الوطنى يلعب دورا متوازنا لضبط موازين القوى وتبنى مطالب طالما مهمه لنزاهة العملية الانتخابية.
 
وأضاف أن الحوار الوطني قدم تصورا إجمالا يناسب المرحلة؛ ويعكس قدرا من تقدير حزب العدل لبعض ما يجب أن تكون عليه الانتخابات الرئاسية؛ بالأخص ما يتعلق بإتاحه حرية عمل الأحزاب والاحتكاك بالجماهير في الشارع.
 
وأكد "إمام"ـ أن ترحيب الحزب بالبيان مرتبط بأن تتحول ضمانات الانتخابات الرئاسية من مرحلة البيانات إلي خطوات تتخذ يشعر بها المواطن المصري على كافة المستويات، داعيا الدولة ومؤسساتها إلى تحويل بيان الحوار الوطني لخطوات على الأرض يشهد بها الجميع.
 
وكانت أكدت إدارة الحوار الوطني، أن مجلس الأمناء ينظر إلى استحقاق الانتخابات الرئاسية بوصفه فرصة إضافية لخلق المساحات المشتركة بين جميع مكونات المجتمع المصري في نخبه وجماهيره، وتأسيسًا للجمهورية الجديدة وفقًا للدعوة الرئاسية لهذا الحوار، وذلك في إطار أن الإجراءات الدستورية لانتخابات رئاسة الجمهورية توشك على البدء، ولما كانت هذه الانتخابات بطبيعة الحال ودائمًا هي أرفع وأهم الاستحقاقات السياسية والدستورية في النظام السياسي المصري وفي تاريخنا الحديث.

وأبدى المجلس تقديره لتجاوب القوى السياسية الشرعية وسائر منظمات المجتمع ومن الرأي العام مع المبادرة الرئاسية بالدعوة إلى هذا الحوار ومساهماتها الواسعة والبناءة في فعالياته، فإن المجلس يوصي كل القوى الفاعلة في الحياة السياسية المصرية، المؤيدة والمعارضة والمستقلين، بالنظر إلى انتخابات الرئاسة المقبلة على أنها استحقاق مهم لتدعيم مسار دولة القانون المدنية الديمقراطية الحديثة، وليست مجرد حدث سياسي كبير له أهميته المعهودة.

الأكثر قراءة



print