الإثنين، 29 أبريل 2024 02:10 م

مقرر "الاستثمار" بالحوار الوطنى: الأزمة الاقتصادية ستصبح ماضيًا قريبًا وقادرون على عبورها

مقرر "الاستثمار" بالحوار الوطنى: الأزمة الاقتصادية ستصبح ماضيًا قريبًا وقادرون على عبورها الدكتور سمير صبري
الإثنين، 18 سبتمبر 2023 11:00 م
كتبت هند عادل

أشاد الدكتور سمير صبري، مقرر لجنة الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي بالحوار الوطني، بجميع القضايا التي تناولها الرئيس عبد الفتاح السيسي فى كلمته خلال زيارته لمحافظة بني سويف وافتتاح عدد من مشروعات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بالمحافظة، والتى وجهها أمام الحاضرين عن الحوار الوطنى، واستجابته الفورية لما توافقت عليه القوى السياسية المشاركة في الحوار الوطني.

وأكد "صبري"، حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على دعمه المستمر للحوار الوطني وتهيئة كل السبل لإنجاحه وتفعيل مخرجاته في إطار من الديمقراطية والممارسة السياسية الفاعلة، مشيرا إلى أن اهتمام الرئيس السيسي بمخرجات الحوار الوطني يمنحنا الثقة أكثر للعمل أكثر لرفع التوصيات لإفادة الدولة والمواطن، لافتا إلى أنها مسئولية كبيرة على كل القائمين عليه، وتابع: الرئيس السيسي منحنا ثقة طول ما المصريين على قلب رجل واحد وهدفهم هو إعلاء مصلحة الوطن.

وقال مقرر لجنة الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي بالحوار الوطني: لدينا أزمة اقتصادية بسبب تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية، والجميع يعي أنها عالمية وليست محلية، والدولة لم تكن سبباً فيها ولكنها ظروف عالمية، مشيرا إلى أن الشعب المصري بوحدته ووقوفه دائما خلف القيادة السياسية قادرون على تخطى تلك الأزمة، مؤكداً: تخطيناً جزءا كبيرا منها، والأزمة الاقتصادية ستصبح ماضيا قريبا لأننا قادرون على عبورها.

وأضاف الدكتور سمير صبري، أن مخرجات الحوار الوطني هى استكمال للدور الذي قامت به أجهزة الدولة ولكن بفكر جديد وهو الاستماع لكل الآراء والتيارات السياسية وبناء جسور ثقة وانطلاق نحو الجمهورية الجديدة التي تتسع للجميع ومشاركة كل أطياف المجتمع المصري.

وأوضح مقرر لجنة الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي، أن الحوار الوطني لديه هدف واحد وهو الوطن، والرئيس عبد الفتاح السيسي أكد أهمية الحوار، لافتا إلى استجابته الفورية لمخرجات الحوار الوطني بعد حصول التوافق عليها بشكل كامل، واتفاقنا على إعلاء مصلحة الوطن.

وتابع: "هدفنا واحد وآراؤنا متنوعة، وهناك اختلافات في الرأي ولكن لا تفسد للوطن قضية"، مشيرا إلى أن هناك مساحات واسعة من الاتفاق ولذلك المخرجات تخرج بصورة قيمة.


الأكثر قراءة



print