الأربعاء، 24 يوليو 2024 04:22 م

برلمانى يطالب بالرقابة على الأسعار بعد قرارات الرئيس السيسى برفع الأجور والمعاشات

برلمانى يطالب بالرقابة على الأسعار بعد قرارات الرئيس السيسى برفع الأجور والمعاشات سيد حنفي طه
الثلاثاء، 19 سبتمبر 2023 08:00 م
ندى سليم

رحب النائب سيد حنفى طه، عضو مجلس النواب، بالقرارات المهمة التى أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسى والتى تضمنت زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية لتصبح “600” جنيه، بدلا من “300” جنيه، لجميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام وكذلك زيادة الحد الأدنى الإجمالي للدخل للدرجة السادسة، ليصبح “4” آلاف جنيه، بدلا من “3500” جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإداري للدولة والهيئات الاقتصادية، وفقا لمناطق الاستحقاق، بالإضافة إلى رفع حد الإعفاء الضريبى بنسبة “25%”، من “36” ألف جنيه، إلى “45” ألف جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإداري للدولة، والهيئات الاقتصادية وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام.

وقال "حنفى" فى تصريحات له اليوم، إن هذه القرارات تؤكد أن الرئيس السيسي حريص كل الحرص على تقديم جميع أنواع الدعم والمساندة للعاملين بمختلف المؤسسات بالدولة وأصحاب المعاشات وتوفير مستوى معيشة مناسب لهم، مؤكداً أن الرئيس السيسي دائما يشعر بالمواطنين ويسعى إلى توفير جميع سبل الدعم اللازمة لهم بزيادة الدخل لمواكبة الظروف الاقتصادية الراهنة.

وقال النائب سيد حنفي طه: إن الرئيس السيسي يحرص حرصاً حقيقياً منذ أن تولى مهام منصبه فى عام 2014 على دعم ومساندة الطبقات الكادحة والفقيرة لتوفير حياة كريمة لهم، مؤكداً أن هذه القرارات التاريخية تتطلب من الحكومة وضع سياسات جديدة للرقابة على الاسواق والاسعار والضرب بيد من حديد ضد من يستغلون هذه القرارات فى رفع اسعار السلع بدون أى مبرر.

وأعرب النائب سيد حنفى طه، عن أمله فى أن يكون هناك مكاتب للوزراء فى كل محافظة لمتابعه التنمية خاصة فى محافظات الصعيد لإيقاف الهجرة الداخلية وتخفيف الضغط علي القاهرة، مطالباً بالتوسع فى انشاء المستشفيات والجامعات والمدارس والمولات ومولات بالبرندات العالمية في كل المحافظات بصفة عامة ومحافظات الصعيد بصفة خاصة لتكون كل المحافظات مثل محافظة القاهرة.

موضوعات متعلقة :

أزمة جديدة بين الحكومة والنواب.. مُطالبات برلمانية بمواجهة ارتفاع أسعار فواتير المياه.. نواب: قراءات وهمية تحمل المواطنين أعباءً إضافية.. على الحكومة التدخل لحل الأزمة.. وإحلال العدادات "مسبقة الدفع"

النائب أيمن محسب: مصر تستهدف توفير الطاقة النظيفة للمواطنين بأسعار ميسرة

وكيل "اقتصادية النواب": قرارات السيسي بزيادة الحد الأدنى للأجور جريئة لمواجهة التضخم وارتفاع الأسعار

بعد تكليفات الرئيس السيسي.. الزراعة تبدأ تلقى طلبات إسقاط الفوائد عن المتعثرين لدى هيئة التعمير.. و80 ألف مزارع مستفيد من المبادرة لإسقاط 500 مليون جنيه.. ووزير الزراعة: المبادرة تسهم فى رفع العبء عن المزارعين

برلمانيون: الرئيس السيسى الداعم الأول لحقوق البسطاء وقراراته الأخيرة تحمل بعدًا إنسانيًا

نائب بـ"الشيوخ": قرارات الرئيس السيسى تهدف لتخفيف الأعباء عن الطبقات الكادحة

رئيس تضامن النواب: قرارات الرئيس السيسى أدخلت الفرحة على نفوس المصريين

النائب أحمد فتحى: قرارات الرئيس السيسي تؤكد حرصه على توفير حياة كريمة لجميع المواطنين


الأكثر قراءة



print