الأحد، 28 أبريل 2024 10:03 م

نائبة فى سؤال برلمانى: قتل الحيوانات بالشوارع محرم دينيًا وتصرف "غير إنسانى"

نائبة فى سؤال برلمانى: قتل الحيوانات بالشوارع محرم دينيًا وتصرف "غير إنسانى" النائبة فاطمة سليم
الإثنين، 18 سبتمبر 2023 03:00 م
كتبت هند عادل

تقدمت النائبة فاطمة سليم عضو مجلس النواب، بسؤال برلماني إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلى وزير الصحة ووزير الزراعة، بشأن واقعة قيام أحد المطاعم بمنطقة حلوان بتسميم الكلاب.

وأوضحت في السؤال، أن الفترة الماضية شهدت تداول وسائل الإعلام، لواقعة قيام عمال مطعم شهير بمنطقة حلوان، يستخدمون السم في التخلص من الكلاب في المنطقة المحيطة بالمطعم، حيث كشفت الفيديوهات المتداولة والتي رصدت الواقعة، تعمد من جانب المطعم لتسميم الكلاب.

ويأتي ذلك رغم أن قتل الحيوانات في الشارع يعد أمرًا محرمًا دينيًا كما أنه عمل غير إنساني بالمرة، بالإضافة إلى أن القتل العشوائي للحيوانات قد يؤدي إلى خلل بيئي، ينتج عنه انقراض لأنواع من الحيوانات وزيادة في انتشار عدد آخر من الحيوانات، نتيجة لذلك الخلل في طبيعة البيئة التي خلقها الله عز وجل.

وأضافت، أن هناك جهات بالدولة مسئولة عن التعامل مع تلك الحيوانات والحد من مخاطرها، وليس من حق أى شخص أن يتولى قتل تلك الحيوانات تحت أي مبرر، وهذه الجهة هي هيئة الطب البيطرى بوزارة الزراعة، والتي من مهامها تنظيم حملات تعقيم وتطعيم الكلاب في الشوارع للحد من تكاثرها وتحصينها من الأمراض وحماية المواطنين من مخاطرها.


الأكثر قراءة



print