الخميس، 16 مايو 2024 01:45 ص

النائب باسم حجازى: الدولة أهملت زراعة محصول القطن واتجهت للخضر والفاكهة

النائب باسم حجازى: الدولة أهملت زراعة محصول القطن واتجهت للخضر والفاكهة محصول القطن - صورة أرشيفية
الجمعة، 15 سبتمبر 2023 04:00 م
كتب محمد أبو عوض
طالب النائب باسم حجازى، عضو مجلس النواب، وزارة الزراعة إعلان خطة النهوض بزراعة محصول القطن، متابعا: "صناعة الغزل والنسيج من الصناعات الحيوية، ولكن فى الفترة الأخيرة تذيلت الدولة المصرية قائمة الدول المنتجة لمحصول القطن على الرغم من اهتمام القيادة السياسية بصناعة الغزل والنسيج".
 
وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن مساحات الأراضى التى كانت تزرع قطنا تقلصت إلى أقل من النصف وهذا بدوره  انعكس على الصناعة، متابعا: "على الدولة أن تنتبه لهذا الأمر حتى لا تموت زراعة القطن مثل العديد من الزراعات التى انتهت على الرغم من أن مصر معروف عنها إنها بلد زراعى فى المقام الأول وكانت صاحبة الريادة فى تصدير القطن لجميع دول العالم".
 
وأضاف عضو مجلس النواب، أن أسباب تراجع زراعة محصول القطن تجاهل الدولة والاهتمام بزراعة الخضر والفاكهة، إلى جانب أنها تترك المحصول لدى الفلاح شهورًا دون أن تشتريه منه ولا تضع له سعرا، مما جعل الفلاحين يعزفون عن زراعته خلال السنوات الأخيرة.

موضوعات متعلقة :

"زراعة النواب" تطالب باستخدام التكنولوجيا الحديثة فى زراعة القمح لزيادة الإنتاجية

وكيل زراعة النواب يطالب وضع خطة استباقية للتعامل مع موسم الشتاء

رئيس زراعة الشيوخ فى عيد الفلاح: يحظى باهتمام كبير من الدولة وانتهى عصر خسارته

النائب محمد عبد القوى: نريد بورصة سلع زراعية حقيقية وليست حبرًا على ورق

"حقك مش هيضيع".. شخص يغتصب حيازة أرض زراعية من الوارث لها.. وصاحبها يقيم دعوى لاستردادها وتعويضه عن الضرر.. المحكمة تقضى بمنع حائز الأرض من دخولها وزراعتها.. وتعويض للمتضرر يقدر بـ30 ألف جنيه

وكيل "زراعة النواب" يطالب بتفعيل صندوق التكافل الزراعى.. ويؤكد: يدعم صغار المزارعين

"زراعة الشيوخ": استضافة مصر المؤتمر الدولي للصحة والسكان يؤكد اهتمامها بتحديات القضية السكانية

‫وزير الزراعة: محاور التوسع الرأسى تستهدف زيادة الإنتاجية ورفع كفاءة الإنتاج.. استنباط أصناف وهجن ذات إنتاجية عالية ومبكرة النضج.. ويوكد: تطوير الممارسات الزراعية والتوسع فى أصناف تتكيف مع تغير المناخ


print