الإثنين، 29 أبريل 2024 09:41 ص

تقرير برلمانى يوصى "السياحة" باستهداف أسواق سياحية جديدة.. أبرزها السوق الصينى والهندى

تقرير برلمانى يوصى "السياحة" باستهداف أسواق سياحية جديدة.. أبرزها السوق الصينى والهندى السياحة فى مصر
الأربعاء، 13 سبتمبر 2023 01:00 ص
كتبت- هبة حسام

أوصى مجلس الشيوخ في تقرير صادر له بشأن خطة التنمية لوزارة السياحة للعام المالى الحالي 23/24، بضرورة استهداف الوزارة أسواق سياحية جديدة، منها، على سبيل المثال، السوق الصينى والهندى، مع العمل على زيادة الأفواج السياحية من الأسواق المنتظمة مثل السوق الأوروبى والروسى.

 

كما أوصى المجلس في تقريره الصادر خلال دور الانعقاد الثالث للبرلمان، بضرورة تنشيط الاستثمار الخاص في المجال السياحى، خاصة في مجالى الانشاءات والتسويق السياحى، علاوة على، تفعيل دور مكاتب التنشيط السياحى المصرية بالخارج في التسويق للمنتج السياحى المصرى.

 

وطالب مجلس الشيوخ في توصياته حول خطة وزارة السياحة أيضًا، بإعادة النظر في التوزيع الجغرافى لبعض هذه المكاتب والبالغ عددها 6 مكاتب سياحية فقط، مع إطلاق مبادرة وطنية لتوعية المواطنين بأهمية السياحة، على أن تأخذ في الاعتبار أهمية ملائمة الخطاب الموجه لكل فئة من فئات الشعب.

 

وتضمنت توصيات المجلس لوزارة السياحة، التوصية بالتشغيل الكامل لنظام تأشيرة الدخول الإلكترونية، واستكمال تجهيزات مسار العائلة المقدسة، بالإضافة إلى إنجاز المشروعات الخاصة بتطوير نقاط مسار رحلة العائلة المقدسة، ووضع خطة لتطوير البنية التحتية لمنطقة مهد الأديان بسانت كاترين.

 


print