الأحد، 05 مايو 2024 04:28 م

برلمانى: علينا مواجهة التداعيات السلبية والخطيرة الناجمة عن الزيادة السكانية

برلمانى: علينا مواجهة التداعيات السلبية والخطيرة الناجمة عن الزيادة السكانية السيد شمس الدين
الخميس، 07 سبتمبر 2023 07:00 ص
ندى سليم

أشاد النائب السيد شمس الدين، عضو مجلس النواب، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، التى ألقاها أمام المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 2023 والمنعقد في العاصمة الإدارية الجديدة، مؤكداً أن كلمة الرئيس السيسي وضعت روشتة حقيقية ومتكاملة للارتقاء بالمنظومة الصحية محلياً وإقليمياً وإفريقياً ودولياً بصفة عامة ولمواجهة مخاطر الانفجار السكاني بصفة خاصة.

وقال "شمس الدين" فى بيان له، إن كلمة الرئيس السيسي كشفت بكل الصدق والأمانة عن مدى خطورة الزيادة السكانية وتأثيرها السلبى على الخدمات التي تعيق التنمية الشاملة، مثمناً تأكيد الرئيس السيسى على التزام الدولة وحرصها الشديد على توفير كافة أوجه الرعاية الصحية والاجتماعية والتنموية للمواطنين ووضع الدولة خططا حقيقية واقعية للارتقاء بجودة حياة الإنسان.

وأكد النائب السيد شمس الدين، أهمية هذا المؤتمر العالمي لتبادل الخبرات خاصة في القضايا التي تتعلق بالصحة والسكان لمزيد من التعاون بين مصر والعديد من الدول المشاركة بالمؤتمر، فضلا عن العمل على توسيع القطاع الخاص في الاهتمام بقضايا السكان على مستوى دول العالم النامية والمتقدمة، مشيداً بجهود الدولة في مواجهة الزيادة السكانية والإنجازات التي تحققها الدولة المصرية خاصة في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية التي تعاني منها مصر على إثر الحرب الروسية - الأوكرانية.

وأعلن النائب السيد شمس الدين، اتفاقه التام بتأكيد الرئيس السيسي بأن المؤتمر يعد منصة مهمة جداً لتناول قضية الزيادة السكانية وهناك دول استطاعت السيطرة وتنظيم معدل النمو السكاني ودول كثيرة لم تستطع تحقيق ذلك، وفي القارة الإفريقية سنصل في غضون سنوات قليلة إلى أكثر من 1.6 مليار نسمة والموارد الموجودة لدينا ضخمة جداً، ولكن تستطيع أن تساهم في التعامل مع الأمر، مطالباً من المؤتمر الاهتمام فى توصياته بجميع القضايا التى تناولها الرئيس السيسى فى كلمته للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية ومواجهة التداعيات السلبية والخطيرة الناجمة عن الزيادة السكانية.

موضوعات متعلقة :

طلعت عبد القوى: المؤتمر الدولى للسكان فرصة لاستعراض تجارب مصر الناجحة فى الصحة

نائب: المؤتمر العالمى للسكان يجذب الاستثمارات في المجال الصحى ويحقق مواجهة لزيادة السكانية

وفد التنسيقية يشارك فى الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العالمى للسكان والصحة والتنمية

دينا هلالى: كلمة الرئيس السيسى بالمؤتمر العالمى للسكان كشفت أولوية ضبط النمو السكانى

"روشتة رئاسية" لمواجهة الأزمة السكانية.. إشادات باقتراح الرئيس السيسى لتنظيم "الهجرة الشرعية".. برلمانيون: النمو السكانى من أخطر التحديات التى تواجه العالم.. والزيادة السكانية ترتبط بمؤشرات الصحة النفسية

"صناعة الشيوخ": أزمة زيادة السكان "أمن قومى" ودعم الجهود الرئاسية لمواجهتها ضرورة

حسن عمار: مواجهة النمو السكانى قضية وطن بمؤسساته تحتاج لتكامل جهود جميع الجهات

"تضامن النواب": مواجهة أزمة الانفجار السكانى تبدأ من الأسرة المصرية

النائب طارق شكرى: المؤتمر العالمى للصحة والسكان فرصة لعرض تجربة مصر الرائدة


الأكثر قراءة



print