الأحد، 05 مايو 2024 07:43 م

برلمانى: يجب وضع خطة جذرية وغير تقليدية للحد من ارتفاع معدلات النمو السكانى

برلمانى: يجب وضع خطة جذرية وغير تقليدية للحد من ارتفاع معدلات النمو السكانى محمد سليم عضو مجلس النواب
الأربعاء، 06 سبتمبر 2023 11:00 م
ندى سليم

أكد الدكتور محمد سليم، عضو مجلس النواب، ضرورة توحيد الجهود وتحمل المسئولية سواء من الفرد أو الحكومة، وذلك من أجل الحد من الزيادة السكانية وتحقيق الاستفادة القصوى منها في الوقت الحالي في عملية البناء والتنمية، مشيداً بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام فعاليات المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية بالعاصمة الإدارية الجديدة بالحاسمة والمعبرة بكل الصدق والأمانة عن حجم التحديات التي تواجه العالم جراء الأزمات المتنامية.

وقال "سليم"، فى بيان صحفي اليوم، إن الرئيس السيسى وضع فى كلمته رؤية شاملة لمصر والدول الإفريقية ومختلف دول العالم التى تعانى من الزيادة السكانية لحل هذه الأزمة المزمنة، التى تؤثر سلبياً على التنمية الشاملة والمستدامة وتنفيذها يكفل مواجهة مخاطر الزيادة السكانية، مؤكداً الأهمية الكبيرة لتنفيذ رؤية مصر 2030 التى تستهدف الارتقاء بجودة حياة الإنسان المصري والعمل على وضع الخطط قريبة وبعيدة المدى التي تستهدف تحسين كافة الخدمات الصحية المقدمة للمواطن والعمل على تحقيق الاستفادة القصوى من التغير الديموغرافي، حتى لا تكون الزيادة السكانية عبئا آخر يساهم في تآكل موارد الدولة.

وأكد عضو مجلس النواب، أن مناقشات المؤتمر العالمي للسكان ستكون في إطار ما يشهده العالم من تحديات وعقبات متنامية يكون لها تأثير بكل تأكيد على ملف السكان وآليات دعم توفير الحياة الكريمة لكل الشعوب، موضحاً أن القيادة السياسية والدولة المصرية بجميع مؤسساتها أولت اهتماما كبيراً بالمشكلة السكانية وضرورة مواجهتها من خلال إطلاق الاستراتيجيات والخطط، التي وضعت الخطوط العريضة من السياسات التي تحقق الاستفادة من الثروة البشرية وفي الوقت ذاته تضع الآليات التي توفر متطلبات واحتياجات تلك الثروة من غذاء وأمان واستقرار وسكن كريم.

وطالب "سليم"، من الحكومة ومختلف المؤسسات بالدولة بصفة عامة والمؤسسات الدينية والإعلامية والتعليمية والثقافية بصفة خاصة إعطاء أكبر اهتمام بتوعية المواطنين بمخاطر الزيادة السكانية على الاقتصاد الوطني، مؤكداً ضرورة الإسراع فى وضع حلول عاجلة وجذرية وغير تقليدية للحد من ارتفاع معدلات النمو السكاني.

موضوعات متعلقة :

الزيادة السكانية قضية مصير.. استضافة المؤتمر العالمى ملتقى لتبادل الخبرات وتأكيد لجهود الدولة.. سياسيون: كلمة الرئيس السيسى كشفت حجم وخطورة القضية وآثارها على ثمار التنمية.. والدولة تهدف تحسين حياة المواطن

النائب أحمد دياب يطالب بأن تتواكب قدرات الدولة مع الزيادة السكانية لجني ثمار التنمية

تحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة على رأس مستهدفات خطة التنمية لمجابهة الزيادة السكانية

"صناعة الشيوخ": أزمة زيادة السكان "أمن قومى" ودعم الجهود الرئاسية لمواجهتها ضرورة

"روشتة رئاسية" لمواجهة الأزمة السكانية.. إشادات باقتراح الرئيس السيسى لتنظيم "الهجرة الشرعية".. برلمانيون: النمو السكانى من أخطر التحديات التى تواجه العالم.. والزيادة السكانية ترتبط بمؤشرات الصحة النفسية

حسن عمار: مواجهة النمو السكانى قضية وطن بمؤسساته تحتاج لتكامل جهود جميع الجهات

"تضامن النواب": مواجهة أزمة الانفجار السكانى تبدأ من الأسرة المصرية

النائب طارق شكرى: المؤتمر العالمى للصحة والسكان فرصة لعرض تجربة مصر الرائدة

النائب سيد حنفى: مواجهة الانفجار السكانى مسئولية وطنية وشعبية فى الوقت الراهن

"دفاع النواب": مواجهة الانفجار السكانى أصبحت قضية أمن قومى

طلعت عبد القوى: المؤتمر الدولى للسكان فرصة لاستعراض تجارب مصر الناجحة فى الصحة


الأكثر قراءة



print