الخميس، 09 مايو 2024 03:58 ص

محمود قاسم يطالب "الصحة" بالكشف عن إجراءات الوقاية من متحور أوميكرون Eg-5.2

محمود قاسم يطالب "الصحة" بالكشف عن إجراءات الوقاية من متحور أوميكرون Eg-5.2 محمود قاسم
الأربعاء، 23 أغسطس 2023 05:00 م
ندى سليم

تقدم النائب محمود قاسم عضو مجلس النواب، بسؤال إلى المستشار الدكتور الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان بعد اكتشاف إيجابية حالتين لفيروس كوفيد-19 من سلالة المتحور أوميكرونEG-5.2، حول الإجراءات التي اتخذتها الوزارة فور ظهور أول حالتين بالمرض.

وقال "قاسم"، إنه يحسب لوزارة الصحة والسكان أنها تتعامل بكل شفافية ووضوح، حيث لم تردد لحظة فى الإعلان عن الحالتين المصابتين بالفيروس، موجهاً التحية والتقدير للدكتور خالد عبد الغفار، خاصة أن وزارة الصحة كانت قد قدمت طمأنت للمواطنين بأنه لا يوجد أي حالات إصابة لفيروس كوفيد-19 من سلالة المتحور أوميكرون EG-5.2، إلا أنها فوجئت باكتشاف حالتين مصابتين بالمرض متسائلاً: ما هى الإجراءات التي يجب اتخاذها لمنع انتشار هذا الفيروس؟ وهل نعود لارتداء الكمامات واتخاذ اجراءات التباعد؟ وما مسببات هذا المرض وأعراضه وطرق الوقاية منه؟

وطالب النائب محمود قاسم من وزارة الصحة والسكان الاجابة على هذه التساؤلات لطمأنة المواطنين، خاصة أن البيان الصادر عن الوزارة لم يحتو على أي ذكر أعراض الإصابة لفيروس كوفيد-19 من سلالة المتحور أوميكرونEG-5.2، وبالتالي هناك تخوف من المواطنين وهل أي مصاب بنزلة برد عادية يصنف نفسه على أنه مصاب بكورونا، مؤكداً ضرورة نشر الإجراءات الواجب اتباعها للوقاية من المتحور الجديد لفيروس كورونا أوميكرون.EG-5.2 


print