الإثنين، 29 أبريل 2024 07:45 ص

تقرير برلمانى يطالب وزارة الاتصالات بموافاة "النواب" بخطتها ترشيد النفقات

تقرير برلمانى يطالب وزارة الاتصالات بموافاة "النواب" بخطتها ترشيد النفقات لجنة الاتصالات
الثلاثاء، 22 أغسطس 2023 07:00 ص
كتبت- هبة حسام

طالب تقرير برلماني صادر عن لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب بشأن خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة للسنة المالية 23/2024 فيما يخص خطة وزارة الاتصالات، بضرورة موافاة الوزارة للجنة بخطة ترشيد النفقات التى وضعتها، تنفيذًا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2606 بشأن ترشيد الإنفاق العام بالجهات الداخلة في الموازنة العامة للدولة والهيئات العامة الاقتصادية.

 

كما وضعت اللجنة عدد آخر من الملاحظات والتوصيات، مطالبة وزارة الاتصالات والجهات التابعة لها بتنفيذها خلال العام المالى الحالي، تمثلت تلك المطالبات فى 5 توصيات مهمة..
 

كالتالى:
 

1- أن يضع الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات آليات واضحة لتحسين الشبكات والتركيز على رصد الأماكن ضعيفة الخدمة لتحسين الخدمة بها.

2- توفير الاعتمادات المالية اللازمة لاستيراد ماكينات الصرف الآلى بمكاتب البريد تيسيرًا على المواطنين، وخاصة أصحاب المعاشات وكبار السن.

3- متابعة استكمال تطبيق نظام العلاج الأسرى للعاملين بالهيئة القومية للبريد.

4- موافاة اللجنة من قبل هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات بنتائج المعارض والمؤتمرات التى تتم بالخارج، حتى يتسنى مراجعتها مع القرار الصادر من رئيس الوزراء بشأن ترشيد الإنفاق العام للجهات الداخلة في الموازنة العامة للدولة، وقياس مردود ما تم صرفه ومدى مساهمته في تحقيق التنمية المستدامة.

5- ضرورة توفير الاعتمادات المالية اللازمة لوكالة الفضاء المصرية، لما يوكل إليها من مهام قومية لرفعة الوطن.


print