الإثنين، 29 أبريل 2024 09:17 ص

إمام يدعو لوجود إطار زمنى لتنفيذ توصيات الحوار الوطنى بعد إحالتها للجهات المعنية

إمام يدعو لوجود إطار زمنى لتنفيذ توصيات الحوار الوطنى بعد إحالتها للجهات المعنية عبد المنعم امام
الأربعاء، 16 أغسطس 2023 10:00 م
كتبت : نورا فخرى

قال النائب عبد المنعم إمام، رئيس حزب العدل وأمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن التفاعل السريع للرئيس عبد الفتاح السيسي، مع مخرجات الحوار الوطني في إطار الصلاحيات القانونية والدستورية الممنوحة للرئيس، إنما يعزز أهمية الحوار، معتبرا إياه خطوة إيجابية.

 

ودعا "إمام" في تصريحات لـ"اليوم السابع" بأن يكون هناك إطار زمني لكافة الجهات المعنية التي سيحال إليها من قبل الرئيس المخرجات التي انتهي إليها الحوار الزمني، وذلك لتنفيذها، بحيث يكون الرأي العام مطلع علي توقيت للتنفيذ، لاسيما وأن هذه التوصيات خرجت بتوافق سياسي.

وعلي الجانب التشريعي، أوضح أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن المجلس النيابي سيشهد خلال الدور الرابع من الفصل التشريعي الأول نظر وبحث التعديلات التشريعية في القضايا التي طُرحت بالحوار الوطني، وأحالها الرئيس السيسي إليه في ضوء مخرجات الحوار الوطني.

وأعرب رئيس حزب العدل، عن أمله في أن يصاحب هذه الخطوة الهامة، إصدار قرار بالعفو عن دفعة جديدة من المحبوسين، لاسيما أنه أمر يساهم في اسعاد كافة القوي السياسية ويساهم في الديناميكية داخل الحوار.

يشار إلي أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، قال "تلقيت باهتمام بالغ مجموعة من مُخرجات الحوار الوطني، والتي تنوعت ما بين مُقترحات تشريعية، وإجراءات تنفيذية، في كافة المحاور السياسية والاقتصادية والمجتمعية".

وأضاف الرئيس السيسى على حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعى:"وإنني إذ أتقدم لكافة المُشاركين في إعداد وصياغة هذه المُخرجات بالشكر والامتنان، أؤكد على إحالتها إلى الجهات المعنية بالدولة لدراستها وتطبيق ما يُمكن منها في إطار صلاحياتي القانونية والدستورية، كما سأتقدم بما يستوجب منها التعديل التشريعي إلى مجلس النواب لبحث آلياتها التنفيذية والتشريعية".

 

print