الخميس، 02 مايو 2024 10:01 ص

من "طاقة النواب" لـ"البترول".. 10 توصيات لتطوير القطاع.. أبرزها: ترشيد استهلاك الغاز الطبيعى

من "طاقة النواب" لـ"البترول".. 10 توصيات لتطوير القطاع.. أبرزها: ترشيد استهلاك الغاز الطبيعى غاز طبيعى
الخميس، 17 أغسطس 2023 10:00 ص
كتبت- هبة حسام

في تقرير صادر لها بشأن خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة للسنة المالية 23/24، طالبت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، وزارة البترول، بضرورة الإسراع في الانتهاء من إنشاء مصنع مواسير توصيل الغاز الطبيعى، والتأكيد على مواصلة الجهود لترشيد استهلاك الغاز الطبيعى من قبل قطاع الكهرباء لزيادة الفائض المخصص لإرساله لأغراض التصدير.

 

كما أوصت اللجنة في تقريرها بعدد آخر من التوصيات لتطوير قطاع البترول فى مصر، تمثل أبرزها في، التوسع فى حفر الآبار الاستكشافية، ومواصلة تفعيل الاتفاقيات البترولية للبحث والتنقيب، وطرح مزيد من المزايدات العالمية على منصة بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج الرقمية.

 

وتضمنت توصيات اللجنة أيضَا، بالعمل على مواصلة أعمال التطوير لمرافق التسييل الساحلى والاعتماد على البنية التحتية لخطوط الأنابيب لتصدير الغاز المسال، هذا وكما أوصت لجنة الطاقة بمجلس النواب أيضًا على ضرورة متابعة تنفيذ الخطة القومية لترشيد الاستهلاك المحلى بالتنسيق مع الجهات المعنية مع تكثيف الحملات الإعلامية لتنمية الوعى المجتمعى بأهمية ترشيد الاستهلاك.

 

كما أوصت لجنة الطاقة، وزارة البترول، التأكيد على تطوير نظم وأنشطة إدارات السلامة والصحة المهنية في شركات القطاع بأكملها، وإعادة هيكلة القطاع، وذلك بهدف إدارة الشركات البترولية على أسس اقتصادية.

 


print