الثلاثاء، 30 أبريل 2024 06:17 ص

رئيس الإصلاح والنهضة: قدمنا 278 توصية خلال جلسات الحوار الوطني

رئيس الإصلاح والنهضة: قدمنا 278 توصية خلال جلسات الحوار الوطني الحوار الوطنى
الأربعاء، 16 أغسطس 2023 10:00 ص
كتب محسن البديوي
أكد الدكتور هشام عبدالعزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، أن الحزب شارك في كل جلسات الحوار الوطني عبر 30 متحدث وقدم 278  مقترح وتوصية.
 
 
وقال إن الحزب قدم عددًا من المقترحات والتوصيات أبرزها موقفه الداعم للقائمة المختلطة في الانتخابات البرلمانية، وضرورة تفرغ النواب بشكل كامل، وآن الأوان أن تكون الانتخابات بشكل إلكتروني، كما شارك الحزب في ملف المحليات، ومقترح فصل قانون الإدارة المحلية عن المجالس المحلية، وفي ملف حقوق الإنسان، ودعم مفوضية عدم التمييز.
 
وفي المحور الاقتصادي قال إن الحزب قدم حلولا لإعادة الهيكلة في الضرائب وإحلال الوارد ورصدها لتقليل الاعتماد على العملية الأجنبية والاهتمام بالتصدير والصناعة، وفي المحور الاجتماعي قدم توصيات فيما يتعلق بالوصاية والطلاق والأحوال الشخصية، وضرورة أن يكون القانون متوازن.
 
 
 
وذكر أن هناك العديد من الإفراجات المتتالية، وعملية التدرج تعمل بطريقة جيدة، والأعداد معقولة، ولكن يجب المزيد من الإفراجات، يجب غلق هذا الملف ، ولكن من المهم أن نشكر القيادة السياسية والأمنية، ونرفض أن يصبح الوطن في صراع بين المؤسسات الأمنية التي تعمل وفقًا للقانون وتقديرات مصالح الامن القومية، ويجب احترام التقديرات الأمنية، مع حسن الظن بهم واحترافيتها فهي جزء وطني أصيل، ويتحركون على خلفية وطنية غرضها المصلحة العليا.
 
 
 

print