الخميس، 02 مايو 2024 07:27 م

نائبة لوزير التعليم: ما خطة إضافة مواد علمية للطلبة تتوافق مع تطور التكنولوجيا؟

نائبة لوزير التعليم: ما خطة إضافة مواد علمية للطلبة تتوافق مع تطور التكنولوجيا؟ وزارة التربية والتعليم
الجمعة، 09 يونيو 2023 05:00 م
كتبت هند عادل

تقدمت النائبة ريهام عبد النبي، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفى جبالى رئيس المجلس موجه إلى وزير التربية والتعليم بشأن خطة الوزارة لإضافة مواد علمية للطلبة تتوافق ومتطلبات العصر وما نشهده من تطور في استخدام التكنولوجيا.

وأكدت أن العالم يشهد تطورا كبيرا فى مجالات التكنولوجيا المختلفة، من بينها الذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني، وعلم الأرض والفضاء، وهندسة البرمجيات، وهى من العلوم الهامة التى يجب أن نبدأ فى تعليمها لأبنائنا الطلبة من الإعدادية حتى الثانوية.

كما أن تطور العلوم يضع على كاهل وزارة التربية والتعليم مهمة تجديد المناهج التعليمية، بما يتوافق مع العصر وما نشهده من تسارع فى الابتكارات فى مختلف مناحي الحياة.

وطالبت بضرورة توضيح خطة وزارة التربية والتعليم في إضافة مناهج تخدم الطلبة والمجتمع مثل، تخطيط الحملات التسويقية، إدارة الفعاليات، مبادئ القانون، أنظمة الجسم، الرعاية الصحية، مؤكدة أن مثل هذه العلوم أصبحت عامة وضرورية لأبنائنا والمجتمع.

وأشارت النائبة ريهام عبد النبى إلى أن وزارة التربية والتعليم منوط بها متابعة ما يحدث من تطور فى العالم وما نحتاجه فى مناهجنا التعليمية حتى يكون الكاتب المصري مواكب للأحداث من خلال مناهج تعليمية تؤهله لسوق العمل، وتتوافق مع ما نشهده من تطور في كافة المجالات.


الأكثر قراءة



print