الجمعة، 03 مايو 2024 09:54 ص

النائب جمال فؤاد يطالب بالاستفادة من مستشفيات التكامل وإدراجها ضمن منظومة الصحة

النائب جمال فؤاد يطالب بالاستفادة من مستشفيات التكامل وإدراجها ضمن منظومة الصحة النائب جمال فؤاد
الإثنين، 05 يونيو 2023 09:00 م
طالب النائب جمال فؤاد، عضو مجلس النواب، بالاستفادة من مستشفيات التكامل الموجودة فى عدد من القرى والمدن، قائلا: "مستشفيات التكامل تم انشاؤها عام 1997 بهدف تحويل المستشفيات القروية إلى مستشفيات وسيطة بين وحدات الرعاية الأساسية ومستشفيات المستوى الثانى من الرعاية الصحية".
 
وتابع عضو مجلس النواب: "يبلغ عددها 514 مستشفى على مستوى الجمهورية وتم اختيار الأماكن ذات الكثافة السكانية المرتفعة، ولكن مع مرور الوقت لم تحقق تلك المستشفيات الهدف المرجو منها، وتم تحويل بعضها إلى مستشفيات مركزية وبعضها قامت مديريات الشئون الصحية يتحويلها إلى مراكز لطب الأسرة ووحدات للغسيل الكلوى وعيادات التأمين الصحى، ونقلت الأجهزة الموجودة بها إلى المستشفيات العامة والمركزية".
 
واستكمل النائب جمال فؤاد: "صدرت تعليمات وتوجيهات بشأن إمكانية الاستفادة بهذه المستشفيات بشكل أكبر عن طريق طرحها لمنظمات المجتمع المدنى، وتم تكليف وزارة الصحة والسكان بدراسة هذا الملف بالتعاون مع وزارات الاستثمار والتضامن والداخلية وغيرها، ولكن لم يظهر للنور أى قرار من هذه الدراسة حتى الآن فى ظل ما تنتهجه الدولة والجهود المبذولة فى ملف التأمين الصحى الشامل والمنظومة الصحية على وجه العموم، مؤكدا أن هذه المستشفيات حال حسن استغلالها ستكون إضافة قوية للدولة المصرية ولمنظومة الصحة على وجه الخصوص.

موضوعات متعلقة :

الكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع لدى الأطفال.. وزارة الصحة تقدم الخدمات لفحص 4 ملايين و600 ألف طفل ضمن المبادرة.. حسام عبد الغفار: زيادة عدد مراكز الإحالة لـ34 مركزا لعلاج المواليد

مقترح برلماني بحصول مختلف الوزارات على برامج تدريبية فى «الوطنية للتدريب» أسوة بالصحة

الحكومة ترفع شعار "بناء الإنسان".. 436 مليار جنيه للتعليم والصحة والخدمات الاجتماعية.. خطة 23/2024 تستهدف خفض كثافة الفصول وتحسين مُخرجات التعليم.. ومواصلة تنفيذ "البرنامج الصحى الشامل" ودخول 9 مُستشفيات الخدمة

"صحة الشيوخ " تؤكد على ضرورة توفر المؤهلات المناسبة لتشكيل مجالس إدارة المستشفيات

"صحة الشيوخ" توصي بتسهيل صرف أدوية أمراض الأورام من منافذ التأمين الصحي

"صحة الشيوخ" تناقش تحسين أوضاع أطباء التكليف فى المناطق النائية والحدودية

"صحة النواب" توافق على اتفاقية قرض للتغطية الصحية الشاملة بـ44 مليون ين يابانى

رئيس "صحة الشيوخ": كلمة الرئيس بقمة الأمن الأفريقى أكدت ثوابت مصر تجاه قضايا المنطقة


print