الجمعة، 19 أبريل 2024 07:54 م

نائب فى طلب إحاطة: لا يوجد مرافق فى أراضى الإسكان المتميز بأكتوبر الجديدة

نائب فى طلب إحاطة: لا يوجد مرافق فى أراضى الإسكان المتميز بأكتوبر الجديدة النائب هشام حسين
الأحد، 04 يونيو 2023 11:00 ص
كتبت هند عادل

تقدم النائب هشام حسين، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس المجلس، موجه إلى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، بشأن أزمة الحاجزين فى قرعة الأراضى إسكان متميز إعلان مكمل 2018 بأكتوبر الجديدة.

 

وأكد النائب، أنه فى إطار حرص الدولة على توفير سكن ملائم لكل المصريين، تم الإعلان عن قرعة أراضى إسكان متميز فى 2018، ووفقًا لكراسة الشروط يكون تسليم الأراضى مرفقة "مياه شرب - صرف صحى - كهرباء - طرق داخلية"، وعلى الرغم من أن الحجز تم فى 2018، إلا أن جهاز مدينة أكتوبر الجديدة تأخر 5 سنوات بعد إعلان نتيجة القرعة وسداد مقدم الحجز، وفى المقابل شهدت أسعار مواد البناء ارتفاعًا كبيرًا، ما أُثر على المواطنين.

 

وأشار حسين، إلى أنه عند الإعلان بعد ذلك عن مواعيد تسليم فى فبراير 2023، فوجئ الحاجزين أثناء المعاينة بعدم وجود أى مرافق لأغلب القطع المخصصة، على الرغم من التوقيع على محاضر الاستلام، إلا أن شركة سمكريت المسئولة عن إدخال المرافق لم تلتزم.

 

وطالب النائب، بالتدخل الفورى لإنهاء أعمال المرافق "مياه وكهرباء وصرف صحى وطرق داخلية"، مشددًا على ضرورة إخطار بنك الإسكان والتعمير بتعديل موعد استحقاق الأقساط لحين الانتهاء من أعمال الترفيق بالكامل.


الأكثر قراءة



print