الخميس، 28 مارس 2024 06:32 م

بعد وفاة أسرة كاملة..

طلب إحاطة لتركيب إشارات مرورية ومطبات صناعية بشوارع القاهرة لوقف السرعة الجنونية

طلب إحاطة لتركيب إشارات مرورية ومطبات صناعية بشوارع القاهرة لوقف السرعة الجنونية النائب ثروت سويلم
الأربعاء، 31 مايو 2023 11:00 م
سمر سلامة
تقدم النائب ثروت سويلم عضو مجلس النواب بطلب إحاطة لوزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة، لتشكيل لجنة من قبل المحافظة لإعادة تخطيط المحاور المرورية الرئيسية بعد التوسع والتطوير  في الحارات المرورية، مما يستلزم إشارات مرورية ومطبات صناعية وحدا أقصى للسرعة معلنا للجميع.
 
وأشار الي ان  طلب الإحاطة جاء علي إثر تعرض أسرة كاملة لحادث مروع، بشارع الشهيد سيد زكريا بشيراتون هيليوبوليس، ولقى جميع أفراد الأسرة مصرعهم نتيجة للسرعة الجنونية .
 
وأوضح النائب ثروت سويلم، انه بعد وقوع الحادث وأثر تجمع الآلاف  من اهالي المنطقة في مكان الحادث الذين عبروا عن تذمرهم من السرعه وعدم وجود أشارات مرورية في تلك الشوارع وعدم وجود حد أقصي للسرعة حرصا على سلامة المواطنين، قام بالتواصل مع اللواء  خالد عبدالعال محافظ القاهرة، وأعطى توجيهاته بتركيب اشارات مرورية في شوارع عبدالحميد بدوي، سيد زكريا، المشير أحمد إسماعيل بمنطقة الشيراتون.
 
وأشار "سويلم" إلى أن محافظ القاهرة تفقد موقع الحادث ليلا برفقته، وحرص على تقديم واجب العزاء في الأسرة المتوفاة، وقرر المحافظ من موقع الحادث إنشاء مطبات صناعية فورا وتحديد حد أقصى للسرعة في تلك الشوارع ووضع كاميرات المراقبة، مشيدا بحرص المحافظ على التدخل الفوري لحل الإشكالية.
 
وأعلن سويلم، عن مناقشة طلب الإحاطة في لجنة الإدارة المحلية الأسبوع القادم، للحفاظ على أرواح المواطنين بعد تطوير الطريق، وذلك في شوارع شرق القاهرة بصفة عامة ومصر الجديدة بصفة خاصة.

print