السبت، 20 أبريل 2024 02:05 م

"محلية النواب" تطلب تقريرا فنيا عن 224 أتوبيسا لا يعمل بالإسكندرية.. وتؤكد: إهدار للمال العام

"محلية النواب" تطلب تقريرا فنيا عن 224 أتوبيسا لا يعمل بالإسكندرية.. وتؤكد: إهدار للمال العام نقل عام
الإثنين، 22 مايو 2023 04:00 م
كتب ـ هشام عبد الجليل
قال أحمد عبد المنعم، ممثل وزارة المالية، إن هناك بروتوكول لتحويل الاتوبيسات للعمل بالغاز الطبيعى، وتم بالفعل تحويل 50 أتوبيس بمحافظة الإسكندرية.
 
جاء ذلك تعقيبا على ملاحظات الجهاز المركزي للمحاسبات بشأن وجود 224 أتوبيس بهيئة نقل الإسكندرية لا تعمل ومتوقفة بشكل كامل، خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية اليوم بمجلس النواب، برئاسة النائب محمد الحسينى، وكيل اللجنة لمناقشة مشروعي قانوني موازنة الإدارة المحلية، وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2023/2024، لهيئتي "النقل العام بمحافظة القاهرة"، و"نقل الركاب بمحافظة الإسكندرية".
 
وقال النائب محمد الحسينى، وكيل اللجنة، ورئيس الاجتماع اليوم:" هذا الرقم الذى تم تحويله للعمل بالغاز من إجمالى الاتوبيسات بالمحافظة وليس من ضمن العدد المذكور فى تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات، وأن كان كذلك هل البروتوكول ينص على تحويل 50 أتوبيس فقط كل عام".
 
وعلق النائب عمرو درويش أمين سر اللجنة، قائلا:" أين هذا البروتوكول، وما العدد الذى تم تحويله، متسائلا عن ملاحظات الجهاز المركز بشأن هذه الاتوبيسات هل تتمثل فى عدم الاستعمال أو عدم وجود قطع غيار أو التكهين أو ماذا ؟.
 
وعلقت ممثل الجهاز المركز للمحاسبات قائلة:" البروتوكول يشترط أن تكون حالة الاتوبيس جيدة".
 
ورد درويش، :" بعد هذا الحديث اقترح أن يتم تقديم كلام رسمى خلال 48 ساعة خاصة وأن هذا الوضع يعد إهدار للمال العام، نريد تقرير فنى عن 224 أتوبيس حالتهم بالتفصيل، ومع التقرير سنضم ملاحظة الجهاز المركزي للمحاسبات، وذلك خلال مدة لا تزيد عن 48 ساعة".
 

الأكثر قراءة



print