الإثنين، 20 مايو 2024 03:24 ص

"رئيس القومى للمرأة" تعقيبا على "تحت الوصاية": رصد قضايا هامة لتغيير الوعى المجتمعى

"رئيس القومى للمرأة" تعقيبا على "تحت الوصاية": رصد قضايا هامة لتغيير الوعى المجتمعى الدكتورة مايا مرسي
الأربعاء، 17 مايو 2023 04:00 م
كتبت نورا فخرى

قالت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، إن المجلس نجح مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في تقديم أعمال درامية تسلط الضوء علي قضايا هامة، من شأنها تغيير الوعي المجتمعي إزاء هذه القضايا، ولعل أخرها مسلسل "تحت الوصاية".

 
جاء خلال مشاركتها عبر تقنيه الفيديو كونفرانس في اجتماع لجنة لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الاعاقة بمجلس النواب برئاسة النائب الدكتور عبد الهادي القصبي، خلال مناقشة مشروع موازنة المجلس القومي للعام المالي الجديد 2023/2024 تعقيبا علي الاشادة البرلمانية بمسلسل "تحت الوصاية".
 
وأضافت مايا مرسي، أن الدراما من أهم الآليات في العالم التي تسهم في تغيير الوعي، معربه عن أملها أن تأخد المرأة حق الوصاية في رعاية ابنائها لاسيما بعد وفاة الأب.
 
وتعقيبا علي تساؤل النائبة هيام الطباخ عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين حول دور المجلس في دعم 
وتهيئة المناخ من خلال برنامج للاجئات والوافدات ، أكدت "مايا مرسي" احتضان مصر جميع الاشقاء والوافدين، لاسيما وما تشهده دول كثير محيطة بصراعات ترتبط بأسباب مختلفه، وعادة ما يكون العدد الاكبر من النازحين سيدات وأطفال.  
 
ولفتت "مرسي" إلي وجود برامج للوافدات لتدريبهن علي الحرف مما يساعد علي خلق فرص عمل لهم، ومنها ماهو في الجيزة فضلا عن المحافظات التي يتواجدن فيها ويتم مساعدتهم في المشروعات، مشيرة إلي أن كثير منهم اصبحوا ينتجوا ومنهم من يقوم بصناعه البسكوت. 

print