الثلاثاء، 23 أبريل 2024 03:03 م

"صحة النواب" تطالب بتعميم سياسات جامعة القاهرة فى سداد اشتراكات العاملين بنظام التأمين الصحى

"صحة النواب" تطالب بتعميم سياسات جامعة القاهرة فى سداد اشتراكات العاملين بنظام التأمين الصحى طلعت عبد القوى
الأربعاء، 10 مايو 2023 10:00 م
سمر سلامة
أشاد الدكتور طلعت عبد القوى عضو لجنة الصحة بمجلس النواب ورئيس التحالف الوطنى لمنظمات العمل الأهلي التنموي ورئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، قرار المجلس الأعلى للجامعات بانضمام جميع العاملين بالجامعات للتأمين الصحي الشامل التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع شركة مصر للتأمين، موجهاً التحية والتقدير لمجلس جامعة القاهرة برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة على موافقته بالإجماع على هذا القرار المهم وتوجيه العاملين بجامعة القاهرة بسرعة التوجه إلى الإدارات التابعين لها لاستلام بطاقات التأمين الصحي للاستفادة من الخدمات المتميزة التي يقدمها النظام التأميني.
 
وأشاد "عبد القوى" فى بيان له أصدره بتصريحات الدكتور محمد الخشت رئيس الجامعة التى شدد فيها على أن الجامعة تتكفل بسداد الاشتراكات سواء من الموازنة أو من صندوق تحسين أحوال العاملين دون أي خصم إضافي من مرتبات العاملين بالجامعة، وستتحمل الجامعة من خلال صندوق العلاج الطبي بالجامعة تغطية أي جوانب لا يغطيها التأمين، كما تتحمل أية متطلبات زائدة بعد استنفاد الحد التأميني من صندوق الرعاية الصحية التابع لوزارة التعليم العالي.
 
وطالب الدكتور طلعت عبد القوى من قيادات ورؤساء الجامعات المصرية بالإسراع فى تطبيق قرار المجلس الأعلى للجامعات مثل ما تم داخل جامعة القاهرة لتخفيف الاعباء على العاملين بمختلف الجامعات المصرية مؤكداً أن تطبيق القرار على العاملين بالجامعات يكفل ضمان تقديم افضل النظم الصحية لهم دون تحملهم أى اعباء مالية خاصة أن جامعتهم سوف تتكفل بسداد اشتراكات العاملين.
 
تجدر الاشارة الى أن العاملين بجامعة القاهرة سوف يستفيدون بالعديد مميزات صندوق الجامعة وفى مقدمتها تغطية كاملة للكشف بعیادات الأطباء والإستشاریین والعیادات الخارجیة (بما فيها مستشفى قصر العيني الفرنساوي)، والاستفادة من جميع الإشاعات التشخیصیة والتحالیل الطبیة والفحوص المعملیة تغطیة كاملة وجلسات العلاج الطبیعى بالمراكز المعتمدة ودخول المستشفيات الكبرى فى كافة المحافظات العلاج (بما فيها مستشفى قصر العيني الفرنساوي) وإجراء كافة الفحوصات والإقامة بالدرجة الأولى الممتازة (غرفة مفردة)، وإجراء العملیات الجراحیة شاملة أتعاب الإستشاریین وأطباء التخدیر والمساعدین والأدویة والمستلزمات الطبیة والمستھلكات الطبیة وأتعاب التمریض ومصاریف الإقامة بالمستشفى والمناظير التشخیصیة والجراحیة.

موضوعات متعلقة :

وكيل "تضامن النواب" : تطوع الشباب في مبادرات التحالف الوطني الأهلي "مش فيك"

أمين سر "التحالف الوطني للعمل الأهلي" : هناك حاجة لتشريع وكلمة السر في نجاحنا "التشاركية"

حقوق الانسان بالنواب تلتقي غدا التحالف الوطني للعمل الأهلي

مخصصات "الموازنة الجديدة" تحت القبة.. 397 مليار جنيه للصحة و14 مليارا للتأمين الصحى.. و202 مليار للمعاشات.. و127.7 مليار لدعم السلع التموينية.. تخصيص 199.5 مليار جنيه للتعليم العالى.. والبحث العلمي بـ99.6 مليار

النائبة أميرة أبو شقة: حالات الطوارئ تُعانى من معوقات منظومة التأمين الصحى

"صحة الشيوخ" توصى بالانتهاء من إنشاء صيدلية تجارية للتأمين الصحى بالوادى الجديد

عقوبات صارمة بقانون التأمين الصحى الشامل لضمان وصول الخدمة لمستحقيها

"صحة النواب" تثمن تكليف التأمين الصحى بتوفير علاج الهموفيليا مجانا بجميع المراحل الدراسية

إشادات برلمانية بتوجيهات الحكومة وتشجيعها لمشاركة القطاع الخاص بمنظومة التأمين الصحي

تعرف على مهام الهيئة العامة للرعاية الصحية بقانون التأمين الصحى الشامل

6 مليارات جنيه خصصتها الدولة للتأمين الصحى والأدوية بموازنة 23/24.. اعرف التفاصيل


الأكثر قراءة



print