الخميس، 09 مايو 2024 11:01 ص

النائب عبد السلام خضراوى يحذر من ارتفاع أسعار الاسماك ويطالب من الحكومة سرعة التحرك

النائب عبد السلام خضراوى يحذر من ارتفاع أسعار الاسماك ويطالب من الحكومة سرعة التحرك المهندس عبد السلام خضراوى
السبت، 06 مايو 2023 02:00 م
سمر سلامة
طالب المهندس عبد السلام خضراوى عضو مجلس النواب، الحكومة الاسراع فى اتخاذ جميع الاجراءات والتدابير التى تكفل مواجهة ظاهرة ارتفاع اسعار مختلف الانواع من الاسماك مؤكداً أنه على سبيل المثال لا الحصر ارتفع سعر كيلو سمك البلطى وهو من أرخص انواع الاسماك الى أكثر من 75 جنيه.
 
وتساءل خضراوى، فى طلب إحاطة قدمه للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه رئيس مجلس الوزراء ووزير الزراعة واستصلاح الأراضى قائلاً: هل قطاع الثروة السمكية في مصر يشهد أزمة ادت الى ارتفاع الاسعار وبشكل جنونى وغير مبرر فى اسعار الاسماك ؟ وهل الازمة العالمية بسبب الحرب الروسية الاوكرانية وراء ارتفاع اسعار الاسماك ؟ ولماذا لم تتحرك الحكومة لكبح جماح الارتفاعات الكبيرة فى اسعار الاسماك ؟
 
وأكد المهندس عبد السلام خضراوى أن المواطنين فوجئوا وعقب اجازة عيد الفطر المبارك بارتفاع غير مسبوق في أسعار الأسماك بمختلف أنواعها لدرجة أن سعر كيلو السمك البلطي في الأسواق تعدى ال 75 جنيهاً ووصل سعر كيلو السمك البوري ما بين 120 جنيه كما وصل سعر كجم السمك الفيليه إلى ما يقرب من 160 جنيه مؤكداً أن هذه الأنواع من الأسماك كانت تسمى بالاسماك الشعبية بصفتها الأكثر استهلاكاً من جانب المواطن البسيط.
 
وطالب المهندس عبد السلام خضراوى، الحكومة سرعة التحرك لمواجهة ارتفاع اسعار الاسماك مع ضرورة أن تتجه كل من وزارات الزراعة واستصلاح الاراضي والتموين والتجارة الداخلية والتنمية المحلية الى انشاء العديد من الاسواق وشوادر الاسماك بمختلف المحافظات والمدن والمراكز والاحياء والقرى على مستوى الجمهورية مطالباً من الحكومة بالكشف عن الاسباب الحقيقية التى وراء قفز أسعار الأسماك في مصر بهذا الشكل الجنوني في حين أن مصر تحقق نسبة اكتفاء ذاتي يقرب من 85% من الأسماك على حد التصريحات الأخيرة لوزير الزراعة واستصلاح الأراضى.

الأكثر قراءة



print