الثلاثاء، 21 مايو 2024 12:20 ص

أيمن محسب يطالب بإعادة هيكلة الدولة إداريًا.. ويؤكد: قدمنا أفكارًا لإقرار قانون المحليات

أيمن محسب يطالب بإعادة هيكلة الدولة إداريًا.. ويؤكد: قدمنا أفكارًا لإقرار قانون المحليات أيمن محسب عضو مجلس النواب
الجمعة، 05 مايو 2023 08:00 م
كتب الأمير نصرى
تحدث أيمن محسب عضو مجلس النواب ومساعد رئيس حزب الوفد، حول المحور الاقتصادى وكيفية تنشيط الاستثمار فى مصر وإلى أى مدى نستطيع حل مشاكل المستثمرين فى مصر خاصة المحليين، وكيف نستبدل المنتجات العالمية بأخرى محلية لتقليل الضغط على ميزان المدفوعات.
 
أضاف أيمن محسب فى الجلسة النقاشية الثانية للحوار الوطنى، كما تحدثنا على فكرة قانون المحليات، وقدمنا أفكارا كبيرة لضرورة إقرار هذا القانون.
 
وأوضح، كما نتحدث فى الإصلاحات الهيكلية فيما يتعلق بإصلاحات هيكلية اقتصادية مرتبطة بالتوجه نحو الاقتصاد الإنتاجى والبعد عن الاقتصاد الريعى، والهيكلة المرتبطة بإعادة هيكلة الدولة إداريا لكيفية دمج وزارات ببعض، وفصل وزارات عن وزارات أخرى.

وكان أكد مقررو المحاور الرئيسية فى الحوار الوطنى، أن هذا الحوار حقق توازنا بين مختلف التوجهات السياسية، وأنه قادر على استيعاب ودمج كل التصورات والآراء المطروحة وأنه تم دراسة أكثر من 200 ألف مقترح، خلال الفترة الماضية وكان هذا من ضمن أسباب تأخر موعد الانطلاق. 
 
من جانبه، قال الدكتور على الدين هلال مقرر المحور السياسى بالحوار الوطنى، إن الحوار يعد بداية لطريق لم يكن ممهدا بالسابق ولكنه فتح أبوابا كانت مغلقة وجسورا كانت متقطعة وقنوات كانت منغلقة، لافتا إلى أن هذا الحوار ليست له سوابق فى التاريخ من حيث التوازن المنصف بين التوجهات السياسية المختلفة.

 


الأكثر قراءة



print