الخميس، 02 مايو 2024 06:24 ص

برلمانيون عن الحوار الوطنى: يدعم مسيرة البناء والتنمية بمشاركة مجتمعية غير مسبوقة

برلمانيون عن الحوار الوطنى: يدعم مسيرة البناء والتنمية بمشاركة مجتمعية غير مسبوقة الحوار الوطني
الجمعة، 05 مايو 2023 10:00 ص
كتب ـ هشام عبد الجليل
قال النائب طارق عبد العزيز عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ ، أن جلسات الحوار الوطني التي بدأت بمشاركة كبيرة من كل القوى المصرية بمثابة حجر أساس للجمهورية الجديدة الحديثة ، التي يتبناها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، مؤكدا أن الحوار الوطني بمثابة عقد جديد للوطن متوافقين فيه على مستقبلنا بنوايا صادقة لبناء مصر الحديثة.
 
وأضاف طارق عبد العزيز أن المحاور التي اعتمدها الحوار الوطني الثلاثه ، السياسي والاقتصادي والاجتماعي ، وما لحق بهم من 19 لجنة ترجمت قضايا الوطن ، آملين في الحصول علي نتائج ومخرجات للحوار الوطني تتناسب مع طموحات المصريين في الجمهورية الجديدة ، وتكون علي قدر الارداة والعزيمه التي تسير بها القيادة السياسية في بناء وتنمية الدولة المصرية.
 
وتابع عضو تشريعية الشيوخ أن الدولة المصرية حققت نجاحات وإنجازات كبيرة حققت بها قيمة مضافة كبيرة للاقتصاد الوطني ، سنجني ثمارة في المستقبل القريب ، وان كانت التحديات كبيرة فإن الإرادة المصرية اقوي بسواعد ابنائها وعقول مفكريها ورجالها المخلصين .
 
ودعي عبدالعزيز جميع القوى المشاركة في الحوار الوطني إلى التوافق على مخرجات حقيقة قابلة للتطبيق تتناسب مع طبيعة الدولة المصرية لتكون الضوء الذي يرشدنا الى طريق المستقبل المشرق.
 
وأشاد النائب مجدي الوليلي عضو مجلس النواب ، بالمشاركة الكبيرة القوي السياسية والنخب المصرية ، في الجلسة الافتتاحية لجلسات الحوار الوطني مؤكدا بأن الحوار الذي الذي دعا اليه الرئيس السيسي فرصة لابد من اغتنامها ، للتوافق حول مختلف الرؤى حول مستقبل مصر في الجمهورية الجديدة مؤكداً بأن الحوار الوطني أول سطر في تاريخ مصر الحديثة بإرادة وطنية خالصة.
 
واوضح الوليلي في تصريحات له اليوم، أن دعوة الرئيس للحوار وكلمته ومطالبته بالتوافق علي مخرجات قابله للتطبيق هو ضمانة حقيقية لنجاح فعاليات هذا الحوار ، وسنبني عليها مستقبلنا المشرق.
 
وأوضح عضو مجلس النواب أن القوي السياسية والنخب  يقع علي عاتقهم مسئولية كبيرة في  ظل منح الرئيس الفرصة للجميع للمشاركة في كتابه مستقبل وطننا الغالي ، وعلى الجميع أن يدرك التحديات التي تواجه الدولة المصرية في كافة الاتجاهات وكافة المحاور وان يكون هدفنا الخروج بمقترحات ومخرجات تكون شعاع امل للبناء والتنمية والمشاركة في بناء الوطن.
 
وابدي الوليلي تفاؤله بجلسات الحوار الوطني مؤكدا بأن الطريق مفروش بالنوايا الصادقة من قبل صاحب الدعوة فخامة الرئيس ومجلس أمناء الحوار الوطني والأمانة الفنية والقوى السياسية التي نتمنى أن نخرج بنتائج تناسب طموحات المصريين في الجمهورية الجديدة .
 
وقالت النائبة ميرال الهريدي، إن انطلاق جلسات الحوار الوطني، عبرت عن مدى تكاتف القوى السياسية مع القيادة السياسية والحكومة، وكافة أطياف المجتمع المصري، من أجل حشد جهود دعم مسيرة البناء والتنمية وتهيئة الانتقال بكافة المقومات الوطنية للجمهورية الجديدة .
 
وأشارت إلى أن كافة القائمين على تنظيم وإدارة الحوار الوطني استطاعوا رسم الصورة الحقيقية لتجانس المجتمع المصري وأكدوا أن الوطن يتسع للجميع واختلاف الرأي لا يفسد للود قضية.
 
وأكدت الهريدي، في بيان لها، أن مشاركة كافة القوى السياسية سواء المؤيدة أو المعارضه، وممثلي كافة النقابات والأحزاب ومنظمات المجتمع المدني، أبلغ رد على كافة الأكاذيب التي صدرتها الجماعات الإرهابية طيلة الأشهر الماضية لإفساد الحالة المجتمعية والسياسية التي صنعها الحوار الوطني على أرض الواقع رغم عدم بدء الجلسات الفعلية، ولكن حقق الحوار بنشاط مكثف من كافة الأحزاب السياسية للمشاركة بمزيد من الرؤى والأفكار والمقترحات لحل كافة المشكلات التي تضمنتها المحاور الثلاثة له، ووضع حلول جادة لكافة المعوقات التي شملتها الملفات الموضوعة على مائدة الحوار.
 
ولفتت عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب أن الحوار الوطني يمثل مرحلة فارقة في تاريخ الدولة المصرية، ويعكس النوايا الصادقة في مواجهة كافة التحديات والمعوقات التي تعيق مسيرة التنمية والتطوير الشامل الذي عزمت الحكومة بتوجيهات من القيادة السياسية على سير طريقه للارتقاء بالدولة المصرية وجعل لها مكانة مرموقة بين مصاف الدول المتقدمة، والتي بدأتها بفتح حوار موسع شامل الجميع، تلوح في آفاقه المصلحة العليا والترفع عن أي مصالح شخصية في سبيل العبور من تلك التحديات لمرحلة استقرار وأمان.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

print