السبت، 27 أبريل 2024 11:53 م

رئيس حزب الجيل: نحتاج لأن نجعل مصر «مصنع العالم» بتوطين الصناعة

رئيس حزب الجيل: نحتاج لأن نجعل مصر «مصنع العالم» بتوطين الصناعة ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل
الجمعة، 05 مايو 2023 07:00 م
كتب الأمير نصرى
قال ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل الديمقراطى، ليس لدينا أى مانع من أى نظام انتخابى، كما أحتاج فى المحور الاقتصادى أن أجعل مصر «مصنع العالم» بتوطين الصناعة المصرية، وجعل القاعدة العريضة للصناعة المصرية هى المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
 
أضاف ناجى الشهابى فى الجلسة النقاشية الثانية للحوار الوطنى، أريد أن أستعيد دور بنك مصر ويكون قائدا للتنمية، مثلما فعل طلعب حرب باشا عام 1920، علما بأن كل الشركات التى أممها الرئيس جمال عبدالناصر عام كانت بنت بنك مصر.
 
وأوضح ناجى الشهابى، وفى المحور الاجتماعى أريد أن أستعيد دور المدارس المصرية كصاحبة رسالة، ودور قصور الثقافة ومراكز الشباب فى تنشئة النشأ.

وكان أكد مقررو المحاور الرئيسية فى الحوار الوطنى، أن هذا الحوار حقق توازنا بين مختلف التوجهات السياسية، وأنه قادر على استيعاب ودمج كل التصورات والآراء المطروحة وأنه تم دراسة أكثر من 200 ألف مقترح، خلال الفترة الماضية وكان هذا من ضمن أسباب تأخر موعد الانطلاق. 
 
من جانبه، قال الدكتور على الدين هلال مقرر المحور السياسى بالحوار الوطنى، إن الحوار يعد بداية لطريق لم يكن ممهدا بالسابق ولكنه فتح أبوابا كانت مغلقة وجسورا كانت متقطعة وقنوات كانت منغلقة، لافتا إلى أن هذا الحوار ليست له سوابق فى التاريخ من حيث التوازن المنصف بين التوجهات السياسية المختلفة.

print