الإثنين، 29 أبريل 2024 10:40 ص

برلماني يطالب بدراسة الوضع الاقتصادي والصناعي بكل منطقة

برلماني يطالب بدراسة الوضع الاقتصادي والصناعي بكل منطقة الحوار الوطني
الخميس، 04 مايو 2023 09:00 م
كتب محسن البديوى

أكد النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، سعادته بمشهد جلسة الحوار الوطنى، موضحا أننا فى فترة تحتاج للحوار والاستماع لكل القوى السياسية، حيث وصلنا لمساوئ التمثيل من القيادات الحزبية والشبابية، كما أننا كنا فى حاجة للجلوس معا لنصل لحلول.

وقال مصطفى سالم، إن نتائج الحوار الوطنى ستحل كثيرا من المشاكل التى نواجهها الآن ومنها نصدر تشريعات تواجه الوضع الاقتصادى العالمى، لافتًا إلى أن المقترحات التى تم تقديمها لأمانة الحوار الوطنى كانت مهمة، موضحا أن المحور الاقتصادى يحوز على 39% من المقترحات المقدمة وسيناقش 28 موضوع.

وتابع مصطفى سالم، إن الوضع العالمى فرض علينا واقع بأن نعتمد على أنفسنا فيما يتعلق بالصناعة والزراعة والطاقة، موضحا أنه فى مصر يوجد تعددية حزبية لذا جاء الحوار الوطنى لنستمع إلى بعضنا البعض، ويجب أن يتم الإستفادة من المبادرة كمبادرة حياة كريمة، ونحولها لمجمعات صناعية ودراسة الوضع الاقتصادى والصناعى بكل منطقة وأنشئ مصانع وأقوم بعرضها على المستثمرين.

وأكد مصطفى سالم أنه يجب أن تكون الرخصة الذهبية هى الأساس وللجميع، وتقديم حوافز للعاملين بالصناعة والقضاء على نسب الفساد الإدارى والقضاء على البيروقراطية، موضحا أنه لن يرتفع الميزان التجارى إلا من خلال التصدير والصناعة والزراعة.

 


print