الإثنين، 06 مايو 2024 12:06 ص

ألفت المزلاوى: مصر أولى الدول بدعم السودان وما يحدث هناك مؤامرة كبرى

ألفت المزلاوى: مصر أولى الدول بدعم السودان وما يحدث هناك مؤامرة كبرى ألفت المزلاوي
الأربعاء، 03 مايو 2023 01:00 م
ندى سليم
قالت النائبة ألفت المزلاوي، عضو مجلس النواب، إنه مهما كانت الدولة المصرية تعانى من ظروف اقتصادية فلا يمكن أن نترك السودان وحيدا ولاعتبارات عديدة، مؤكدة أن مصر ستبقى، رغمًا عن ظروفها الاقتصادية الصعبة، بمثابة البيت الكبير لكل شقيق عربى يواجه أزمات وتحديات فى بلده.
 
وأشارت "المزلاوي"، قائلة: "أدخلوها بسلام آمنين" شعار ترحيب تستقبل به مصر كل من يلوذ بها منذ قديم الأزل فقد استقبلت أراضيها هجرات القوميات والعرقيات المضطهدة، مثل الأرمن والأكراد وكذلك الهاربين من ويلات الحروب مثل الأشقاء الكويتيين عام ١٩٩٢، وصولا للعراقيين والسوريين واليمنيين، ثم السودانيين، الذي تمنحهم مصر اهتماما بالغا قديما لعديد من الاعتبارات.
 
وأوضحت النائبة، أن السودان بلد يحظى بأهمية فى محيطه وإقليمه، كما أنه هام لمن هُم خارج المحيط، والإقليم، والمنطقة، مؤكدة أن مرجع أهميته أنه غنى بالثروات فى باطن أرضه وفوقها، ثم إنه صاحب موقع على البحر الأحمر يضيف أهمية أخرى إلى أهميته.
 
وأكدت أن مصر أولى الدول بتقديم كامل المساعدة والدعم للسودان، لافتة إلى أن الأزمة هناك كبيرة فهى مؤامرة جرى التخطيط المحكم لتفاصيلها من خارج الخرطوم، وفي أكثر من عاصمة عربية وأجنبية والهدف ليس تمزيق السودانى وحده، لكن هناك أهدافًا أخرى. 

print