الأربعاء، 15 مايو 2024 02:13 م

رئيس النواب ممازحا "حزب النور": لا يساندوني في المسائل اللغوية والدينية

رئيس النواب ممازحا "حزب النور": لا يساندوني في المسائل اللغوية والدينية حنفي جبالي رئيس مجلس النواب
الأحد، 30 أبريل 2023 04:12 م
كتبت نورا فخرى
مازح المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، ممثلو الهيئة البرلمانية لحزب النور "السلفي" تحت القبة،  قائلاً : " حزب النور لا يساندني، يصمت في بعض المسائل اللغوية والدينية ويتركوني في مواجهة هذا الكلام، ساعدوني شويه ، احتاج إليكم أيضا".
 
جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، المنعقدة اليوم الأحد، خلال مناقشة المادة (18) من مشروع قانون مُقـدم مـن النائب أحمد السجيني و(60) نائبًا (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) بإصدار قانون تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة واقتناء الكلاب.
 
وكان هناك مقترح نيابي بتعديل البند الثاني من المادة (18) التي تحدد حالات التصالح في الجرائم المنصوص عليها في المادتين (15،16) في أي حالة كانت عليها الدعوى ما لم ينتج عنها حالات وفاة أو إصابة أو إضرار بالممتلكات، بإضافة كلمة "قبل" في العبارة الوارد بالنص "حتي صدور حكم نهائي فيها"، لتكون مفادها "حتي قبل صدور حكم نهائي فيها".
 
الأمر الذي علق عليه المستشار علاء الدين فؤاد، وزير شؤون المجالس النيابية، بتأكيده أن (حتي) تعني أنه لم يصدر بعد، فلا داعي إلي إضافة كلمة "قبل"، لأن المعنى محقق.
 
وتدخل المستشار الدكتور حنفي جبالي، ليؤكد ما قاله "فؤاد" مستشهداً  بما ورد في أبواب اللغة "أكلت السمكة حتى ذيلها".
 
وقال "جبالي"، إن حزب النور، لا يساندني، وساكتين في أمور اللغة العربية، مضيفا : "قال أحد النواب سابقا، أن ذنب اللي ماتوا في رقبة الحكومة، وكنت سأقول أرجع إلي الأية (145) من سورة آل عمران حيث قال الله تعالي : " مَا كَانَ لِنَفْسٍ أَن تَمُوتَ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ كِتَابًا مُّؤَجَّلًا ۗ"، لكني سكت.
 
 
 

الأكثر قراءة



print